31 يناير 2023 10:04 م
أخبار عاجلة

في نهائي مبكر بربع نهائي.. هولندا تسعى للثأر من الأرجنتين في قطر

رياضة 

يحتضن ملعب لوسيل واحدة من القمم المنتظرة في ربع نهائي مونديال قطر 2022، اليوم الجمعة، عندما تواجه الأرجنتين نظيرتها هولندا.

txtفان خال عن قمة الأرجنتين وهولندا: البطولة تبدأ بالنسبة لنا من مباراة الغد
txtكأس العالم 2022 .. الإسباني لاهوز حكما لمباراة الأرجنتين أمام هولندا
وتعتبر المباراة بمثابة نهائي مبكر للبطولة، حيث تعيد إلى الأذهان اللقاءات السابقة التي جمعت بين المنتخبين في كأس العالم، والتي كان أبرزها المباراة النهائية لنسخة المسابقة عام 1978 بالأرجنتين، والتي توج من خلالها منتخب راقصي التانجو بلقبه الأول في البطولة، عقب فوزه 3 / 1 على منتخب الطواحين.

ويأمل كلا المنتخبين في اقتناص بطاقة الترشح للمربع الذهبي في البطولة الأهم والأقوى في عالم الساحرة المستديرة، من أجل مواصلة أحلامهما، حيث يتطلع منتخب الأرجنتين للتتويج بلقبه الثالث في البطولة والأول منذ 36 عاما، في حين يبحث منتخب هولندا عن حمل كأس العالم للمرة الأولى، بعدما صعد للمباراة النهائية 3 مرات.

وخلال مسيرته بالنسخة الحالية للمونديال، صعد المنتخب الأرجنتيني، الذي يشارك في كأس العالم للمرة الـ18، إلى دور الـ16 عقب تصدره ترتيب المجموعة الثالثة، التي ضمت منتخبات بولندا والمكسيك والسعودية، برصيد 6 نقاط، من فوزين وخسارة وحيدة.

وتأهل منتخب الأرجنتين لدور الثمانية في البطولة للمرة السابعة في النسخ العشر الأخيرة للبطولة، إثر تغلبه 2 / 1 على منتخب أستراليا في دور الـ16، حيث يأمل حاليا في بلوغ المربع الذهبي للمونديال للمرة السادسة في تاريخه، والثانية في آخر 3 نسخ.

من جانبه، يحلم منتخب هولندا بالظهور في الدور قبل النهائي لكأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، وذلك في مشاركته الـ11 بالمونديال، رغم صعوبة المهمة التي تنتظره.

وتصدر فريق المدرب المخضرم لويس فان جال ترتيب المجموعة الأولى، التي ضمت منتخبات قطر والسنغال والإكوادور، برصيد 7 نقاط، محققا فوزين وتعادل وحيد.

ولم يجد المنتخب الهولندي أدنى صعوبة في اجتياز نظيره الأمريكي في دور الـ16 بعدما تغلب عليه 3 / 1، حيث حسمت خبرة لاعبيه الموقف لصالحهم رغم محاولات المنتخب الأمريكي تحقيق المفاجأة.

ويتطلع منتخب هولندا للثأر من خسارته أمام الأرجنتين بركلات الترجيح في آخر مواجهة جرت بينهما بكأس العالم، وذلك في الدور قبل النهائي بنسخة 2014 في البرازيل، حيث كان فان جال يتولى حينها قيادة المنتخب الهولندي.

وتوعد فان جال المنتخب الأرجنتيني قبل المباراة المنتظرة، حيث صرح لشبكة (إن أو إس) الهولندية بأن “لدي حساب لأسويه مع الأرجنتين. أتمنى من الجماهير الهولندية مساندتنا لأننا سنستمد الكثير من الدعم عبر ذلك”.

وستكون هذه هي المواجهة السادسة بين الأرجنتين وهولندا في كأس العالم، حيث دائما ما تتسم لقاءاتهما بالإثارة والندية، وهو ما تكشفه لغة الأرقام.

وتبادل كل منتخب الفوز على الآخر مرتين، بينما فرض التعادل نفسه على مباراة وحيدة في لقاءاتهما الخمسة السابقة بالمونديال.

وبصفة عامة، التقى المنتخبان في 9 لقاءات على الصعيدين الرسمي والودي، حيث حقق المنتخب الهولندي 4 انتصارات، بينما فاز منتخب الأرجنتين في 3 مباريات، وخيم التعادل على مباراتين.

يذكر أن الفائز من تلك المباراة، سوف يلتقي يوم الثلاثاء القادم في الدور قبل النهائي على ملعب لوسيل، مع الفائز من مباراة البرازيل وكرواتيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.