31 يناير 2023 10:59 م
أخبار عاجلة

المغرب يتقدم على البرتغال بهدف النصيري في ربع نهائي كأس العالم

مروان حسن 

 

تقدم منتخب المغرب على البرتغال بهدف نظيف في ربع نهائي بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

هدف المغرب جاء في الدقيقة 42 عن طريق يوسف بوفال بضربة رأسية من متابعة للكرة العرضية المرسلة من الجهة اليسرى، مستغلًا تقدم حارس مرمى البرتغال.

الشوط الأول شهد سيطرة برتغالية، وكاد جواو فيليكس أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة، عندما أرسل برونو فيرنانديز كرة عرضية من الجانب الأيمن من ركلة حرة مباشرة، قابلها زميله بضربة رأسية، تصدى لها ياسين بونو ببراعة.

وفي الدقيقة السابعة، سدد يوسف النصيري ضربة رأسية من متابعة للركلة الركنية التي نفذها حكيم زياش من الجهة اليسرى، لكنها علت مرمى البرتغال.

وفي الدقيقة 18، انطلق حكيم زياش من الجهة اليمنى ليطلق تسديدة بيسراه من على حدود منطقة الجزاء، جاورت القائم الأيمن لمرمى البرتغال.

وفي الدقيقة 31، سدد جواو فيليكس تسديدة قوية بوجه قدمه الخارجي ارتطمت بأحد مدافعي المغرب وغيرت اتجاهها، حيث كانت لتخادع ياسين بونو، لكنها علت شباكه بقليل.

وأهدر سليم أملاح أخطر فرص المغرب في الدقيقة 35، عندما أرسل يحيى عطية الله كرة عرضية من الجهة اليسرى، ليقابلها بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، لكنها ضلت طريق الشباك.

وأرسل رافاييل جوريرو كرة عرضية من الجهة اليسرى، قابلها جواو فيليكس بتسديدة قوية من داخل منطقة جزاء المغرب في الدقيقة 39، لكنها علت العارضة.

تشكيل البرتغال
وشهد تشكيل البرتغال تواجد الأسطورة كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء لحساب جونسالو راموس.

وضم تشكيل البرتغال كالآتي:

في حراسة المرمى: ديوجو كوستا

خط الدفاع: ديوجو دالوت – بيبي – روبين دياز – رافاييل جوريرو

خط الوسط: روبين نيفيز – برناردو سيلفا – أوتافيو

خط الهجوم: برونو فيرنانديز – جواو فيليكس – جونسالو راموس,

وجاء تشكيل منتخب المغرب كالتالي:
حراسة المرمى: ياسين بونو
خط الدفاع: أشرف حكيمي- جواد الياميق – يحيى عطية الله – غانم سايس.
خط الوسط: سليم أملاح – سفيان أمرابط – أوناحي.
خط الهجوم: سفيان بوفال – حكيم زياش- يوسف النصيري.

وكان منتخب المغرب حقق مفاجأة من العيار الثقيل بالانتصار على إسبانيا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بدون أهداف، بينما اكتسح منتخب البرتغال نظيره السويسري بستة أهداف مقابل هدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.