31 يناير 2023 10:04 م
أخبار عاجلة

الزمالك يحقق انتصاراً صعباً على بيراميدز في الدوري الممتاز

يوسف محمد 

خطف فريق الزمالك فوزاً صعباً على منافسه بيراميدز بهدف دون رد في مباراة الجولة الثالثة المؤجلة بين الفريقين.

سجل الهدف مصطفى شلبي، الذي دون أول أهدافه بالقميص الأبيض، فيما اكتفى الزمالك بالهدف وبعض المحاولات على استحياء بينما كان بيراميدز الأكثر خطورة.

وعلى طريقة المغرب أمام البرتغال فضّل البرتغالي جوسفالدو فيريرا مدرب الزمالك الاعتماد على الفوز الخاطف حيث لم يكن الأبيض الأكثر خطورة خاصة بعد الهدف المبكر، ليتراجع للدفاع ويؤمن الهدف الوحيد، على خطى بعض الانتصارات الصعبة في بطولة كأس العالم “فيفا قطر 2022”.

حصل الزمالك على فرصة مبكرة، بتسديدة إمام عاشور التي اصطدمت بزيزو في الدقيقة الخامسة لتجد طريقها إلى عارضة أحمد الشناوي في الدقيقة الثالثة.

الزمالك يتقدم مبكرا

في الدقيقة الرابعة، نجح مصطفى شلبي في تسجيل أول أهدافه بقميص الزمالك، من متابعة لكرة أرضية من ركنية بتسديدة مباشرة فشل الشناوي في التعامل معها لتسكن الشباك.

حاول بيراميدز التعديل، وأرسل إسلام عيسى كرة عرضية خطيرة أمام المرمى بالدقيقة 10 لم تجد المتابعة.

بدأ الزمالك في استعادة السيطرة تدريجياً من خلال فتح المساحات على الأجناب من أجل خلق خطورة.

ظل مصطفى فتحي ورمضان صبحي ووليد الكرتي محاور خطورة بيراميدز، لكنها لم تصل إلى مستوى تهديد مرمى عواد.

حصل بيراميدز على فرصة خطيرة من عرضية سددها أحمد سامي قلب الدفاع برأسية لكنها تحولت إلى ركينة في الدقيقة 37.

أهدر مصطفى فتحي أخطر فرصة لبيراميدز في الدقيقة 38 من تمريرة رائعة عن طريق رمضان صبحي في مواجهةالمرمى، لكن لاعب الزمالك السابق سدد بجوار القائم.

مرت فرصة أخرى للفريق الأزرق بعرضية ثم متابعة برأسية مرت بجوار القائم الأيسر لمحمد عواد في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني شارك يوسف أسامة نبيه بدلا من مصطفى شلبي صاحب الهدف.

ظل بيراميدز الأكثر خطورة وسيطرة، وخلق عديد المحاولات على مرمى عواد من بينها رأسية فخري لاكاي التي مرت بجوار القائم بقليل، في أخطر المحاولات.

أيضا حاول مصطفى فتحي بتسديدة تصدى لها عواد.

اعتمد الزمالك على المرتدات، خاصة مع سرعات يوسف أسامة، كما دفع فيريرا في الدقيقة 62 بسامسون أكينيولا ومحمد عبدالغني على حساب كل من يوسف حسن وسيد نيمار.

رغم تعدد محاور بناء هجمات بيراميدز، إلا ان جبهة رمضان صبحي ظلت الأخطر خاصة مع الاعتماد على الاختراق والعرضيات في عمق الدفاع.

وأهدر لاكاي فرصة أخرى في الدقيقة 68 بتسديدة من متابعة لعرضية أرضية جاءت في يد عواد. ثم عاد اللاعب نفسه ليسدد رأسية من عرضية عبدالله مجدي تصل في يد الحارس بالدقيقة 77.

سجل نبيل عماد دونجا مشاركته الأولى مع الزمالك ضد فريقه السابق، عندما حل بديلا لعمرو السيسي في الدقيقة 80، وعبدالله جمعة على حساب أحمد فتوح.

ورغم مشاركة عديد العناصر الهجومية في بيراميدز مثل فخر الدين بن يوسف لكن الخطورة الحقيقية ظلت غائبة.

أرسل محمد حمدي عرضية خطيرة تتخذ شكل التسديدة في الدقيقة 83 لتمر من أمام عواد إلى خارج الملعب دون متابعة.

تألق عواد وأبعد هدفين مؤكدين من رأسيتي علي جبر ليظل بيراميدز أقرب للتعادق في الدقائق الخمسة الأخيرة.

استمر ضغط بيراميدز حتى النهاية لكنه لم يسفر عن جديد ليخطف الزمالك 3 نقاط ثمينة رفعت رصيده إلى 14 نقطة في الوصافة مؤقتا، أما بيراميدز الذي تلقى الخسارة الأولى فله 11 نقطة في المركز الخامس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.