30 يناير 2023 5:45 م

المجلس العربي للطفولة يصدر تقويمه للعام 2023 حول موضوع “التغير المناخي”

السيد العادلي

تحت شعار معا لمواجهة تغير المناخ، أصدر المجلس العربي للطفولة والتنمية تقويمه السنوي للعام 2023، والذي تصدره كلمة من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس المجلس، أشار خلالها بأن “أزمة التغير المناخي وتأثيراتها على كوكبنا أصبحت تمثل قضية حياة للجميع، وبشكل خاص على الأطفال، باعتبارهم أولى ضحاياها، مما يستلزم التحرك لإنقاذهم بل وانقاذنا جميعا”.

وقد صرح الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية بأنه انطلاقا من دور المجلس العربي للطفولة والتنمية، وإدراكا لخطورة أزمة التغير المناخي التي صارت تشكل أزمة في حقوق الطفل، تواصلت جهوده – وفق توجه استراتيجي – يقوم على التوعية ونشر المعرفة وبناء الشراكات، وذلك للعمل نحو الحد من تأثيرات تلك الأزمة. و تنفيذ استراتيجيات التخفيف والتكيف ووقف التدهور البيئي، وذلك وفق مقاربات مستدامة، ومن هنا جاء تقويم العام 2023 حول موضوع التغير المناخي.

يذكر بأن التقويم هو إصدار دوري للمجلس ويحمل كل عام موضوعا يرتبط بتوجهات المجلس الاستراتيجية، ويصدر بدعم وشراكة من برنامج الخليج العربي للتنمية “أجفند”. وقد تضمن تقويم العام 2023 مجموعة من الرسائل التوعوية والارشادات التي يمكن للجميع الأخذ بها، سعيا نحو الحد من تأثيرات التغير المناخي أو التخفيف والتكيف معها برسوم من الفنان أحمد عبد النعيم.

لتحميل التقويم الدخول عبر هذا الرابط:

https://www.arabccd.org/page/2473

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.