1 فبراير 2023 4:49 ص
أخبار عاجلة

الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي يمول مشروع دعم صندوق المريض غير القادر في قطاع غزة

تعبيرية

السيد العادلي

بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وقعت جمعية فلسطين الغد للتنمية المجتمعية في قطاع غزة اتفاقيات مع 7 مستشفيات عاملة في القطاع، وذلك لدعم صندوق المريض غير القادر في المستشفيات والمراكز الصحية الأهلية.

وقد صرحت جمعية ”فلسطين الغد“ بأن هذه الاتفاقيات – الممولة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي – تعد الأولى من نوعها في نوعية العمليات المنوي تنفيذها في قطاع غزة “، معربةً عن أملها في” أن يمثل هذا المشروع الذي تنفذه” فلسطين الغد “حافزاً ومثالاً للآخرين، لتوجيه جزءً من مساعداتهم الى قطاع غزة المحاصر للتخفيف من هذه المأساة الانسانية“.

مضيفة أن هذا المشروع سيخفف من معاناة الآلاف من المرضى غير القادرين الذين يحتاجون لإجراء عمليات جراحية عاجلة ولا يستطيعون الانتظار بسبب طول القوائم على لوائح الانتظار في المستشفيات الحكومية بقطاع غزة خوفا من تدهور حالتهم الصحية. يأتي ذلك تأكيداً لمبدأ الشراكة الحقيقية بين قطاعات المجتمع الرسمية والاهلية، سيما وأن القطاع الصحي في قطاع غزة يتم ادارته بواسطة المؤسسات الحكومية إلى جانب المؤسسات الصحية الأهلية.

هذا وقد دأبت فلسطين الغد منذ تأسيسها على الاستجابة للأزمات الإنسانية وتوفير الدعم الكامل في مختلف مناحي الحياة للأسرة الفلسطينية الغزية سيما ” الأطفال والنساء ” منهم.

وفي ختام حفل اقامته جمعية فلسطين الغد للتنمية المجتمعية لإطلاق مشروع “دعم صندوق المريض غير القادر” تقدمت فلسطين الغد بجزيل الشكر والعرفان للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي لدعمه المتواصل لإسناد الشعب الفلسطيني ودعم صموده والعمل على تقديم المساعدات الانسانية المستدامة لتخفيف الأعباء التي يرزح تحتها العديد من غير القادرين والأكثر احتياجاً، وأكدت الجمعية ايمانها الكبير بضرورة تسليط الضوء وزيادة الوعي تجاه احتياجات غير القادرين في قطاع غزة داخلياً والتحديات اليومية التي يواجهونها “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.