31 يناير 2023 11:06 م
أخبار عاجلة

فرنسا في نهائي المونديال مع الأرجنتين بعد فوزها على المغرب

مروان حسن 

 

تأهل منتخب فرنسا لنهائي بطولة كأس العالم 2022 بقطر، وذلك بانتصاره على المغرب بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بالنهائي.

وحاء هدف فرنسا الأول مباغتًا مبكرًا في الدقيقة السادسة بتسديدة على الطائر من متابعة للهجمة التي بدأها أنطوان جريزمان.

رد المغرب جاء سريعًا، بتسديدة بعيدة المدى من عز الدين أوناحي في الدقيقة العاشرة، تصدى لها هوجو لوريس بصعوبة.

وفي الدقيقة 17، تلقى أوليفييه جيرو تمريرة رائعة لتضعه في منطقة الجزاء أمام ياسين بونو، ليطلق تسديدة قوية بيسراه، تصدى لها القائم الأيسر لمرمى المغرب.

وأجرى وليد الركراكي أولى التغييرات، بإخراج قائد منتخب المغرب، رومان غانم سايس للإصابة، وإشراك سليم أملاح بدلًا منه في الدقيقة 21.

وتحصل سفيان بوفال لاعب منتخب المغرب على البطاقة الصفراء في الدقيقة 27 لعركلته ثيو هيرنانديز.

وفي الدقيقة 36، مرر أوريلين تشواميني الكرة لـ كيليان مبابي والذي حاول تسديد الكرة لكنه فشل في تصويبها نحو المرمى، لترتد لـ تشواميني الذي مررها مرة أخرى لـ جيرو، لكن ذلك الأخير سدد الكرة خارج الشباك.

ونفذ أنطوان جريزمان ركلة ركنية في الدقيقة 40 من الجهة اليمنى، ليقابلها رافاييل فاران بتسديدة بقدمه اليمنى، مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى ياسين بونو.

وفي الدقيقة 45، نفذ حكيم زياش ركلة ركنية من الجهة اليمنى، ليقوم جواد الياميق بمتابعتها بمقصية رائعة على الطائر، لكن تسديدته ارتطمت بالقائم الأيسر.

وفي الشوط الثاني، دفع الركراكي بيحيى عطية الله بدلًا من نصير مزراوي لتنشيط الجبهة اليسرى، وهو ما قد كان، ففي الدقيقة 54، أرسل اللاعب البديل كرة عرضية من الجانب الأيمن تجاه يوسف النصيري، لكن إبراهيما كوناتي شتت الكرة ببراعة.

الركراكي بعد ذلك قام بإجراء عدة تغييرات بإشراك زكريا بوخلال وعبد الرزاق حمدالله وعبدالصمد الزلزولي، فيما دفع ديشامب بماركوس تورام وكولو مواني.

كولو مواني كافئ مدربه بتسجيل الهدف الثاني للديوك في الدقيقة 79 بعد ثوان من إشراكه، مؤكدًا انتصار منتخب فرنسا.

وبذلك، يضرب منتخب فرنسا موعدًا مع الأرجنتين في نهائي المونديال يوم الأحد، فيما سيواجه منتخب المغرب نظيره الكرواتي يوم السبت، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.