30 يناير 2023 5:41 م

علي مسئولية أحمد موسي.. تراجع تاريخي لـ الدولار في السوق

أرشيفية

تلفزيون

سيطرت أخبار انهيار السوق السوداء لتجارة الدولار في مصر، على برامج التوك شو، خلال الاشاره الماضي، وخاصة بعد تراجع أكثر من عشر جنيهات دفعة واحدة.

 

txtتراجع قياسي.. الدولار يضرب الليرة التركية بشدة
txtخدمات تهمك.. التموين توجه رسالة عاجلة بشأن الذهب وآخر مستجدات الدولار مقابل الجنيه
عرض برنامج الأسواق العربية، المذاع عبر قناة العربية، تقريرا مصورا، عن انهيار السوق السوداء لعملة الدولار الأمريكي في مصر.

وقال التقرير المصور، إن مصر تتخذ عدة إجراءات لمحاصرة هروب الدولار، وتم خفض حد السحب للبطاقات من خارج مصر بعدة بنوك، وحد السحب للبطاقات يبدأ من ١٠٠ دولار شهريا.

 

إعادة بيعه بالسوق السوداء

وأضاف التقرير، أن البنك المركزي ارسل توجيهات للبنوك ضد إساءة استخدام البطاقات، والتوجيهات خاصة بالعملاء المسافرين بالخارج، لمنع خروج الدولار واعادة بيعه بالسوق السوداء.

وتابع التقرير، أنه قرارت البنك المركزي المصري للبنوك، تتضمن حظر إساءة استخدام البطاقات الائتمانية والخصم المباشر، وحظر تدبير العملة لاغراض السفر دوم مغادرة البلاد، ومراجعة عينة من استخدام البطاقات التي تمت بالخارج، وفي حال ملاحظة استخدامات متكررة يتم وقف البطاقة، وبنكا الاهلي ومصر رفع عمولة السحب من الخارج من ٣٪ إلى ١٠٪.

youtube

من جانبه أكد الإعلامي أحمد موسى، أن اجتماع البنك المركزي المصري، سيكون يوم الخميس 22-12، وأن هذا الموعد هو الموعد المحدد.

وأضاف خلال تقديمه برنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدي البلد، أن :” فيه ناس ضاربت بـ الدولار في السوق السوداء واشتروا و بعد كده اشتروا تانى و واشتروا وجالهم أزمة قلبية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.