30 يناير 2023 5:18 م

اكتمال عقد الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية

ارشيفية

مروان حسن 

اكتمل عقد الفرق التي ستشارك في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، بعد إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، اختيار فريق الهلال السعودي ممثلًا عن الكرة الآسيوية، باعتباره بطل دوري آسيا الموسم الماضي، في ظل عدم انتهاء النسخة الحالية، والتي كان من المقرر أن يشارك بطلها في المونديال القادم.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الجمعة الماضي، إقامة بطولة ألعالم العالم للأندية 2023، في المغرب، خلال الفترة من 1 فبراير القادم، حتى 11 من نفس الشهر.

الفرق التي ستشارك في مونديال الأندية:

يشارك في النسخة المقبلة كل من بطولة كأس العالم للأندية كل من، الوداد المغربي ( بطل دوري البلد المستضيف للبطولة)، الأهلي المصري (وصيف بطل إفريقيا)، الهلال السعودي (دوري آسيا)، ريال مدريد (بطل أوروبا)، سياتل ساوندرز الأمريكي (بطل أمريكا الشمالية)، فلامنجو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)، أوكلاند سيتي النيوزلندي (بطل أوقيانوسيا).

 

موعد أول مباراة للأهلي في بطولة كأس العالم للأندية

يخوض الأهلي مباراته الأولي في كأس العالم للأندية يوم 1 فبراير المقبل، ضد أوكلاند سيتي النيوزلندي (بطل أوقيانوسيا) في الدور التمهيدي.

وبحسب تقارير صحفية فإن النادي الأهلي استقر على السفر إلى المغرب يوم 28 يناير المقبل، للمشاركة في نهائيات كأس العالم للأندية.

يذكر أن فريق تشيلسي الإنجليزي هو حامل لقب النسخة الماضية من بطولة كأس العالم للأندية، حيث فاز على بالميراس البرازيلي بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.