1 فبراير 2023 3:44 ص
أخبار عاجلة

الأهلي يتعادل مع سيراميكا في الدوري ويفتح طريق القمة للزمالك

أحمد حمدي 

حسمت نتيجة التعادل الإيجابي بهد لمثله، مباراة الأهلي وسيراميكا كيلوباترا، في اللقاء الذي اقيم على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة العاشرة للدوري الممتاز.

سيطر الأهلي على المباراة من بدايتها إلى نهايتها ولاحت أمامه أكثر من فرصة كانت كفيلة بالتقدم خاصة في الشوط الأول، لكن رغم سيطرة الأهلي إلا أن سيراميكا كان البادئ بالتسجيل بهدف التقدم في الثواني الأخيرة من عمر الشوط الأول، ثم أدرك علي معلول التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 78.

بهذا التعادل يرفع الأهلي رصيده للنقطة 24، ويرتفع رصيد سيراميكا إلى النقطة 12.

الشوط الأول:
دخل الأهلي المباراة بمحاولات هجومية من الثانية الأولى، معتمدًا على تحركات محمد مجدي أفشة خلف رأس الحربة شادي حسين، مع تمرير الكرة من اليمين إلى اليسار والعكس لاكتشاف الثغرات وفتح الطريق للوصول إلى شباك المنافس مبكرًا.

استحوذ الأهلي على وسط الملعب مع الدقائق الأولى وتوغل داخل دفاعات سيراميكا بأنياب هجومية كادت تثمر عن الهدف الأول، عندما تسلم محمد هاني الكرة في الدقيقة 13 وتوغل ومرر عرضية، لكن دفاع المنافس تعامل معها لتتهيأ الكرة على حدود منطقة الجزاء أمام علي معلول فأطلق صاروخًا مر فوق العارضة.

واصل الأهلي تفوقه الهجومي، وفي الدقيقة 19 تسلم حسين الشحات الكرة ومرر سريعًا إلى شادي حسين داخل منطقة الجزاء، فلمس الكرة ببطن قدمه، لكن حارس سيراميكا محمد بسام تمكن من السيطرة على الكرة.

في الدقيقة 30 كاد برونو سافيو يضع الأهلي في المقدمة من كرة عرضية متقنة من الناحية اليمنى عن طريق محمد هاني، سددها سافيو برأسه بجوار القائم الأيمن لحارس سيراميكا، وبعدها سدد شادي حسين الكرة قوية لكن محمد بسام نجح في التصدي للتسديدة محافظًا على نظافة شباكه.

في الدقيقة 36 تسلم علي معلول الكرة سحرية في عمق منطقة الجزاء وتوغل ومرر للخلف إلى برونو سافيو، فسدد ببطن القدم داخل الشباك ولكن حكم الفيديو تدخل وتم إلغاء الهدف لتسلل علي معلول.

مرت الدقائق الأخيرة وسط سيطرة الأهلي ومحاولاته الهجومية المستمرة التي لم تنجح وتصل إلى النهاية السعيدة حتى نجح أحمد رمضان بيكهام في تسجيل هدف التقدم للمنافس سيراميكا كليوباترا من ركلة ركنية سددها برأسه في الشباك.

بعد هدف المنافس واصل الأهلي محاولاته لإدراك التعادل، ليطلق إبراهيم نور الدين حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم سيراميكا 1/0.

الشوط الثاني:
كاد الأهلي يدرك التعادل مع الدقيقة 50 عندما تسلم شادي حسين الكرة ومرر سريعًا إلى محمد مجدي أفشة، فتقدم وسدد الكرة زاحفة مرات بجوار القائم الأيسر.

اتسم أداء الأهلي بالسرعة والجدية، وفي الدقيقة 55 تسلم شادي حسين الكرة من محمد مجدي أفشة وهو متقدم بسرعته فسدد ببطن القدم من لمسة واحدة لكن حارس سيراميكا تصدى للتسديدة.

في الدقيقة 65 تسلم محمد هاني الكرة وتقدم وسدد صاروخًا تصدى له محمد بسام بصعوبة محولًا الكرة إلى ركلة ركنية.

أجرى الأهلي التغييرين الأول والثاني في الدقيقة 66 بمشاركة محمد شريف وكريم فؤاد بدلًا من شادي حسين وحمدي فتحي.

في الدقيقة 71 لاحت للأهلي فرصة هدف مؤكد من هات وخذ بين كريم فؤاد وحسين الشحات انتهت بتسديدة بقدم الشحات، لكن محمد بسام حارس سيراميكا تصدى بصعوبة بالغة للتسديدة محولًا الكرة إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 77 خرج إبراهيم نور الدين حكم المباراة لمراجعة الفار بعدما تدخل محمد شكري على قدم كريم فؤاد داخل منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة للأهلي.

هدف التعادل:
تصدى علي معلول لركلة الجزاء في الدقيقة 78 وسدد الكرة قوية على يمين حارس سيراميكا مسجلًا هدف التعادل.

في الدقيقة 83 أجرى الأهلي التغيير الثالث بمشاركة رأفت خليل بدلًا من برونو سافيو ثم أتبعه بالتغيير الرابع بخروج حسين الشحات ومشاركة محمد فخري.

تغاضى إبراهيم نور الدين حكم المباراة وكذلك حكم الفيديو لركلة جزاء للأهلي في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع بعد عرقلة علي معلول داخل منطقة الجزاء، ويطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بتعادل الفريقين1/1.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.