30 يناير 2023 4:38 م

طولها 132 مترا وتضم 50 ألف عنوان.. وصول أكبر مكتبة عائمة في العالم لميناء بور سعيد

استقبل ميناء بورسعيد السياحي، اليوم الأربعاء، المكتبة العائمة “لوجوس هوب” القادمة من ميناء بيروت، والمقام على متنها أكبر معرض عائم للكتاب، وتستمر لمدة 20 يومًا؛ لتغادر في 23 من نفس الشهر، قبل أن تستأنف رحلتها لميناء العقبة بالأردن.

 

ومن القرر أن تفتتح السفينة معرضها العائم لآلاف الزوار يوميًّا من الطلاب ومحبي القراءة في الفئات العمرية بين 13 أو 65 عامًا، نظير رسم رمزي لزيارة السفينة والمشاركة في فعالياتها.

 

أما الأطفال الذين يقل أعمارهم عن 13 عاما، وقادرون باختلاف فيمكنهم الدخول إلى السفينة بشكل مجاني، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً يوميًّا طوال مدة المعرض، وتبدأ في الثالثة مساء يوم الجمعة، ويتم غلق المعرض يوم الأحد.

وتحتوي المكتبة العائمة أكثر من 50 ألف عنوان، وتستهدف بما تضمه من ثروة ثقافية نشر الثقافة في جميع أنحاء العالم، كما تعرض في منطقة الاستقبال فيلمًا قصيرًا يؤرخ زيارات السفينة لأهم موانئ العالم، وعروضًا تفاعلية عن السفينة الحديثة لتعريف الجمهور بها.

ويبلغ طول السفينة 132 مترًا، تصنف باعتبارها أكبر مكتبة عائمة في العالم، ويصل عدد الفريق بها إلى أكثر من 400 متطوع، من أكثر من 60 جنسية مختلفة، وتعود ملكيتها للمنظمة الخيرية الألمانية “كتب جيدة للجميع”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.