31 يناير 2023 10:00 م
أخبار عاجلة

حزب الجيل يشيد بنتائج إجتماع رئيسي مجلسي النواب والدولة للشقيقة ليبيا

ناجي الشهابي

 

أشاد المكتب السياسى لحزب الجيل الديمقراطى فى اجتماعه برئاسة ناجى الشهابي رئيس الحزب بنتائح اجتماع رئيسي مجلسي النواب والدولة الليبيين، يوم 5 يناير 2023، وتوافقهما على إحالة مشروع الوثيقة الدستورية للمجلسين لإقرارها، بهدف استكمال الإجراءات المتمثلة في القوانين الانتخابية والإجراءات التنفيذية وتوحيد المؤسسات الليبية كخطوة ضرورية على طريق إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الليبية فى أقرب وقت ..

وأكد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية أن التوصل إلى هذه النتائج فى القاهرة، يؤكد دور مصر العربي القائد وأهتمام القاهرة بإنهاء الأوضاع الصعبة التى تعيشها الدولة فى ليبيا وحرصها على حل الخلافات بين مؤسسات الدولة الليبية مشيراً إلى أن مسار اللجنة الدستورية الليبية المكونة من المجلسين معا (مجلس الدولة ومجلس النواب الليبين)، أنطلقت جولاته من القاهرة في إبريل 2022 برعاية من الأمم المتحدة، هو المسار الرئيسي الذي يجسد إرادة الشعب الليبي الذى يعبر عنه المجلسين وهما المختصين بذلك .

وأعرب «الشهابي» عن أمله ، فى تتوصل اللجنة الى الاتفاق على كل الترتيبات السياسية التى تستعيد وحدة ليبيا وتحافظ على مؤسساتها .. وبما يحقق أمن وإستقرار ووحدة ليبيا، وخروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة الأجانب من أراضيها، والحفاظ على سيادتها ومقدرات الشعب الليبي الشقيق ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.