30 يناير 2023 5:13 م

بحضور مسئولي 32 فرعا.. مدير الجامع الأزهر يبحث مع قيادات رواق الجيزة آليات التطوير.. صور

خاص

التقى اليوم الأربعاء، الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، بمحفظي وأعضاء الإدارة الفرعية للرواق الأزهري بمحافظة الجيزة، وذلك خلال اجتماعه الذي عقد لمناقشة سبل تطوير الرواق الأزهري، وتعزيز الإيجابيات، والحد من السلبيات التي رصدتها لجان المتابعة خلال الفترة المنقضية، من أجل النهوض بالعملية التعليمية بالرواق الأزهري، بجميع فروعه بالقاهرة والمحافظات.

وحث مدير عام الجامع الأزهر ، خلال جولته التفقدية ، مسئولي الرواق على بذل أقصى ما في وسعهم من أجل النهوض والارتقاء بالخدمة التعليمية التي يقدمونها للدارسين من أبناء محافظة الجيزة.

وفي ختام الاجتماع ناقش د. عودة، عدة أمور تمثلت في: مهام المحفظ برواقي الطفل والكبار، ومهام المنسق العلمي، وكذا المنسقين التقني والإداري، من أجل التطوير والنهوض بالعملية التعليمية بالرواق الأزهري، مؤكدا أن هذه الزيارات والجولات التفقدية تأتي في إطار الخطة التنفيذية التي وضعها الجامع الأزهر لمتابعة الأروقة الأزهرية بالقاهرة والمحافظات، والتي انطلقت في شكل سلسلة من الاجتماعات الاثنين الماضي، وتسمر لمدة شهرا كاملا، وذلك طبقًا للخطة الموضوعة مسبقًا.

كما رافق د. عودة خلال الاجتماع؛ الشيخ إبراهيم السيد حلس، مدير إدارة شئون الأروقة بالجامع الأزهر، والشيخ إمام علي عيسى، والشيخ عبد الكريم أحمد الحداد،الباحثان بالجامع الأزهر.

جدير بالذكر أن عدد فروع الرواق الأزهري بمحافظة الجيزة قد بلغ ٣٢ فرعًا، وبلغ عدد المحفظين١١٦ محفظًا، بينما بلغ عدد الدارسين من الكبار والأطفال ٦٣٨٩ دارسًا.

يأتي هذا الاجتماع في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بضرورة المتابعة المستمرة لسير العمل بالرواق الأزهري حرصًا من فضيلته على تلبية متطلبات الدارسين الني من شأنها أن تحقق لهم أقصى استفادة من دراستهم بالرواق، وباعتماد فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.