30 يناير 2023 5:08 م

لقائين توعويين بالاسكندرية عن ” حماية الاطفال من التحرش الجنسي”

نظمت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون لقائين توعويين بمحافظة الاسكندرية تحت عنوان ” حماية الاطفال من التحرش الجنسي ” وذلك في اطار مشروع عدالة الاطفال والذي تنفذه المؤسسة بدعم من منظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).

أولي اللقاءات التوعوية كان في جمعية العروة الوثقي بسموحة بحضور 50 سيدة ، والثاني
في جمعية الشفق المضئ بالدخيلة بحضور 35سيدة ، وقد تحدث في اللقاء أمل طه مسئولة وحدة الدعم النفسي بالمؤسسة، فاطمة صلاح مديرة وحدة عدالة الأطفال بالمؤسسة.

وتناول اللقاء أهمية توعية الأطفال بمعنى التحرش، وأساليب التعامل الخاطئة مع الأبناء وعواقبها، وكيفية تعامل الأهل مع حوادث التحرش بأبنائهم، وكذلك التربية الجنسية للصغار، والمراهقين.

كما تناول اللقاء المؤشرات النفسية والجسدية علي الاطفال الدالة علي حدوث جريمة تحرش ضد الأطفال، ودو الأسر في حماية أطفالهم من التحرش، ووسائل حماية الاطفال لأنفسهم من التحرش، وعقب انتهاء اللقاء تم تقديم خدمات الدعم النفسي، والقانونى بشكل فردي للسيدات فيما يخص مشكلاتهم الأسرية، ومشكلات التنشئة الاجتماعية لأبنائهن، والطرق الصحيحة للتعامل معهم وتقويم سلوكهم وتوجيههم، كما تم التنسيق مع بعض السيدات للمتابعة مع وحدتى الدعم النفسي، والقانونى من خلال الحضور لمقر المؤسسة وتلقي الخدمات النفسية، والقانونية اللازمة لهن ولأبنائهن الأطفال والمراهقين.

يذكر أن المؤسسة تقوم بتقديم الاستشارات، والمساعدات القانونية اللازمة للأطفال الناجية من العنف من الجنسين، اللذين يتعرضوا للعنف أيا كان نوعه ” جسدى ، جنسي، نفسي” ، وللناجين/ات من الاعتداءات الجنسية مثل “الاغتصاب، هتك العرض، التحرش”، وتستقبل وحدة عدالة الأطفال الشكاوي، والاستفسارات علي الخط الساخن الخاص بالدعم القانونى للأطفال الناجية من العنف رقم01210008985 وذلك لتقديم الاستشارات، والمساعدة القانونية لهم إذا لزم الامر.

كما تستسقبل المؤسسة الطلبات من خلال استقبال الناجين/ الناجيات في مقرها، وأيضا عن طريق الواتساب علي نفس الرقم وكذلك عبر مراسلتنا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:-

https://web.facebook.com/CFDL.Eg?_rdc=1&_rdr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.