1 فبراير 2023 4:33 ص
أخبار عاجلة

الأرصاد: أمطار رعدية على السواحل الشمالية والوجه البحري غدا

أرشيفية

إيمان جمال

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن غرب محافظة مطروح، يتأثر حاليًا بمنخفض جوي، وسحب وأمطار رعدية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الأحد، أن السحب الرعدية تتقدم نحو الداخل، خلال فترة الليل، وتؤثر على كل مناطق مطروح والصحراء الغربية، بأمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة ورعدية.

وأشارت إلى أن الأمطار تمتد لتشمل كل محافظات الساحل الشمالي كالإسكندرية، وشمال الوجه البحري مثل: كفر الشيخ والبحيرة، قائلة إنها تتراوح ما بين متوسطة إلى غزيرة ورعية، في بعض فترات من اليوم.

وأوضحت مدير الاستشعار عن بعد بالأرصاد، أن «الأمطار تمتد ما بين خفيفة إلى متوسطة، غدًا الاثنين، للمناطق الداخلية بمحافظات جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى».

ونوهت أن خرائط الجو تتغير بشكل سريع، مضيفة: «نتابع الخرائط وصور الأقمار الصناعية، على مدار الساعة، ومن الوارد تحديث التنبؤ في الساعات المقبلة».

وذكرت أن «نشاط الرياح على بعض المناطق، الاثنين، يزيد من الإحساس بالبرودة نسبيًا»، لافتة إلى أن البلاد تشهد انخفاضًا طفيفًا بمعدل درجتين غدًا؛ لتصل العظمى إلى 17 على القاهرة الكبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.