1 فبراير 2023 4:15 ص
أخبار عاجلة

بعد مؤتمر المناخ بشرم الشيخ .. تدشين شبكة العمل من أجل المناخ بمشاركة 27 منظمة مصرية وعربية

الدكتور أحمد جرادة

أعلنت شبكة “العمل من اجل المناخ” عن تدشينها والتي تضم حوالي 27 منظمة مصرية وعربية تعني في العمل المناخي والبيئى من بلدان المشرق العربي وشمال أفريقيا .

وقال الدكتور أحمد جرادة المدير التنفيذي للشبكة إن الشبكة ستعقد جلسات استماع ولقاءات حوارية لقراءة الاوضاع الحالية تمهيدا لاصدار تقرير عن مخرجات مؤتمر الاطراف 27 الذي استضافته شرم الشيخ .

وأضاف جرادة أن الشبكة ستكون همزة الوصل بين مؤتمر الاطراف 27 و 28 الذي تستضيفه دولة الامارات اخر هذا العام، مشيرا الي انه يجري الان بعض المحادثات واللقاءات في دولة الامارات مع عدد من الجمعيات والاطراف الفاعلة من اجل الاتفاق علي الخطوط العريضة للتعاون المشترك خلال الفترة القادمة
ويشير جرادة إلي ان شبكة العمل من اجل المناخ ” تهدف لتعزيز مفهوم حماية المناخ والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى تطوير استراتيجيات التنمية الخاصة بتقليل إنبعاث الكربون من المنشآت في جميع أنحاء المنطقة. كما تركز الشبكة أيضا على المجالات التي تتعلق بحماية المنطقة من ندرة المياه وتغيّر المناخ وانعدام الأمن الغذائي .

تم إنشاء هذه الشبكة لتمكين المجتمع المدني لتبادل المعرفة والتعاون في المجالات ذات الإهتمام المشترك والتقدم في برنامج الطاقة المتجددة لتعزيز القدرات لديهم لدفع وتحريك السياسات بشكل فعال لتغيير الأفكار السائدة لعمل إنجاز قوي في مجال العمل المناخي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.