30 يناير 2023 5:12 م

أشرف زكي: ما نفعله رد جميل لمصر والجمهور لا يعلم أدوارنا الاجتماعية

الدكتور أشرف زكي

هدير محمد

قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن الجمهور لا يعلم الأدوار الاجتماعية التي يضطلع بها الفنانون، مؤكدًا أن فعل الخير لا يحتاج أبدًا الإعلان عنه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «بنت البلد»، الذي تقدمه الفنانة نشوى مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الفنانين يتواصلون على مجموعات بمواقع التواصل الاجتماعي، من أجل كفالة الزملاء المحتاجين والمرضى وأسر الراحلين.

وأشاد باستجابة الفنانين لطلباته بعد مدة قصيرة جدًا، قائلًا إن الفنانين تحركوا على الفور، عندما طلب منهم جمع مبلغ، من أجل مساعدة أسرة عضو في نقابة المهن السينمائية توفاه الله.

واستطرد نقيب المهن التمثيلية: «نفعل هذا كرد جميل لمصر، لأننا في النهاية مصريون ونحاول قدر الإمكان فعل ما بوسعنا».

وأعرب عن تقديره لتبرع الفنان ياسر جلال بمبلغ 3 ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر، لتوضح الفنانة أن «زكي»، أطلق نداء منذ فترة للقيام بعمل كبير، يوجه إيراده بالكامل لدعم الدولة من خلال صندوق تحيا مصر.

وعقب «زكي» على قول الفنانة، بقوله: «لا نقول الأمر للإعلان أو التريند، لكن ياسر جلال أكثر واحد يساهم ويتبرع لزملائه في النقابة ويحلفني ألا يعلم شخص بالأمر».

ولفت إلى أن «جلال» أخبره بأنه سيقطع علاقته به، إذا أعلن عن تبرعه لمجموعة من الزملاء في النقابة منذ أيام قليلة، مستطردًا: «لكن عاوزه يسامحني لإن آن الأوان أقول إن ياسر في أكثر من مناسبة ألاقيه باعت شيك على حساب النقابة، ورسالة بيقول فيها: (صباح الفل دي أقل حاجة لزملائي ونقابتي)».

وذكر أنه يحزن عندما يخرج أحد الفنانين للإعلان أنه محتاج عبر وسائل التواصل أو الإعلام، مختتمًا: «بزعل لما ألاقي فنان يخرج يقول أنا محتاج، طب قول لنا، إحنا لو قصرنا إبقى أزعل»، بحسب تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.