31 يناير 2023 10:00 م
أخبار عاجلة

وكيل الأزهر يتابع سير العملية التعليمية بأروقة الغربية ويوجه بسرعة تشغيل المقرات الجديدة

خاص

** الدكتور محمد الضويني: ربط النشء بكتاب الله على رأس أولويات مؤسسة الأزهر الشريف

** الدكتور عبد المنعم فؤاد: غرفة العمليات تتابع نشاطات الأروقة وتعمل على تذليلل العقبات

** الدكتور هاني عودة لمسؤلي رواق الغربية: على الجميع أن يبذلوا أقصى جهدهم لتحقيق الغاية المنشودة

 

التقى اليوم الخميس، الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، بمحفظي وأعضاء الإدارة الفرعية للرواق الأزهري بمحافظة الغربية، وذلك خلال اجتماعه الذي عقد لمناقشة سبل تطوير الرواق الأزهري، وتعزيز الإيجابيات، والحد من السلبيات التي رصدتها لجان المتابعة خلال الفترة المنقضية، من أجل النهوض بالعملية التعليمية بالرواق الأزهري، بجميع فروعه بالقاهرة والمحافظات.

وحث مدير عام الجامع الأزهر ، خلال جولته التفقدية ، مسئولي الرواق على بذل أقصى ما في وسعهم من أجل النهوض والارتقاء بالخدمة التعليمية التي يقدمها الرواق الأزهري للدارسين من أبناء محافظة الغربية.

وخلال اجتماع مدير الجامع الأزهر بمسئولي رواق الغربية ، أجرى فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، مكالمة هاتفية استمع إليها مسئولي الرواق في لافتة كريمة من وكيل الأزهر، نقل خلالها تحيات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وحث مسؤلي الرواق على بذل الجهد للارتقاء بالرواق الأزهري، كما ناقش د. الضويني ، عبر الهاتف آليات تشغيل الفروع والمقرات الجديدة للرواق الأزهري بالغربية، مؤكدا أن التمسك بكتاب الله وتحفيظه للطلاب ، والاهتمام بالنشء كان على رأس أولويات اهتمامات مؤسسة الأزهر الشريف.

وفي ختام الاجتماع ناقش د. عودة، عدة أمور تمثلت في: مهام المحفظ برواقي الطفل والكبار، ومهام المنسق العلمي، وكذا المنسقين التقني والإداري، من أجل التطوير والنهوض بالعملية التعليمية بالرواق الأزهري، مؤكدا أن هذه الزيارات والجولات التفقدية تأتي في إطار الخطة التنفيذية التي وضعها الجامع الأزهر لمتابعة الأروقة الأزهرية بالقاهرة والمحافظات، والتي انطلقت في شكل سلسلة من الاجتماعات الاثنين الماضي، وتسمر لمدة شهرا كاملا، وذلك طبقًا للخطة الموضوعة مسبقًا.

رافق د. عودة خلال الاجتماع، كلا من الشيخ عبداللطيف طلحه، مدير عام المواد الشرعية والعربية، والقائم بعمل رئيس الإدارة المركزية بالغربية، الشيخ مسعد دبور مدير عام المعهد الأحمدي، والشيخ أحمد الطباخ، عضو المكتب الفني بالجامع الأزهر، والشيخ إمام عيسى، والشيخ صابر السعيد، الباحثان بالجامع الأزهر.

جدير بالذكر أن عدد فروع الرواق الأزهري بمحافظة الغربية قد بلغ ٤٨ فرعًا، وبلغ عدد المحفظين ٣٣٠ محفظًا، بينما بلغ عدد الدارسين من الكبار والأطفال ٧٧٥٠ دارسًا برواقي القرآن الكريم والتجويد للأطفال والكبار، ٤٤٧ دارسا برواق العلوم الشرعية والعربية.

من جهته، قال الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الرواق الأزهري ، إن جميع الباحثين والإداريين بالرواق الأزهري يبذلون قصارى جهدهم في تذليل العقبات ، مؤكدا أن غرفة العمليات بالجامع الأزهر تتابع عن كثب الاجتماعات الدورية، وترصد كافة السلبيات في محاولة منها للتغلب على كافة المشكلات وحلها في الحال ، لافتا إلى أن فضيلة الإمام الأكبر وفضيلة وكيل الأزهر يتابعان باهتمام بالغ الدراسة في الأروقة الأزهرية.

يأتي هذا الاجتماع في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بضرورة المتابعة المستمرة لسير العمل بالرواق الأزهري حرصًا من فضيلته على تلبية متطلبات الدارسين الني من شأنها أن تحقق لهم أقصى استفادة من دراستهم بالرواق، وباعتماد فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.