30 يناير 2023 5:07 م

بإجمالي 57 فرعا و10561 دارسا.. سفراء جدد للوسطية بالبحيرة

 

** الدكتورعبد المنعم فؤاد: على المحفظين التركيز أثناء تلاوة الآيات القرآنية للأطفال والتأكيد على إخراج كل حرف من مخرجه الصحيح

** الدكتور هاني عودة: تذليل كافة العقبات أمام الدارسين والمحاضرين لتقديم خدمة تعليمية ذات جودة عالية

وجَّهت الإدارة العامة للجامع الأزهر الشريف اليوم السبت، لجنة من الباحثين بالجامع الأزهر والرواق الأزهري، لمناقشة مهام العمل ومتابعة سير الدراسة بالرواق الأزهري بمحافظة البحيرة، ضمن خطة الجامع لمتابعة كافة الأفرع بالقاهرة والمحافظات على أرض الواقع ، على مدار شهرا كاملا.

وصرح الدكتور مصطفى شيشي، رئيس قسم أروقة القرآن الكريم بالجامع الأزهر ، أن لجنة المتابعة التي توجهت إلى فرع الرواق الأزهري بمحافظة البحيرة ، عقدت اجتماعا مع مدير وأعضاء الإدارة الفرعية للرواق، لمناقشة سبل تطوير وتنمية الرواق الأزهري، وكذا تعزيز الإيجابيات، والحد من السلبيات التي رصدتها لجان المتابعة خلال الفترة المنقضية، والتي من شأنها عرقلة سير العملية التعليمية بالرواق الأزهري.

من جانبه، أكد الشيخ محمد قطب، منسق رواق القرآن الكريم لقطاع الوجه البحري، أن الإدارة العامة للجامع الأزهر، تراقب عن كثب وعلى مدار الساعة سير العملية التعليمية بالأروقة الخارجية عن طريق غرف عمليات ومتابعة، يرأسها الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر.

وشدد الدكتور عبدالمنعم فؤاد، المشرف على الرواق الأزهري، أنه يجب على المحفظين التركيز أثناء تلاوة الآيات القرآنية للأطفال، والتأكيد على إخراج كل حرف من مخرجه الصحيح، والمتابعة الجيدة من مسئولي الرواق لكل أطراف العملية التعليمية، لافتا إلى أن رواق البحيرة يعد من أكبر الأروقة من حيث عدد الدارسين، مؤكدا أن هؤلاء الدارسين الذين يملأون المحافظات بمثابة سفراء جدد للوسطية والاعتدال .

وفي سياق سابق، أكد الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أنَّ هذه الأروقة تُتَابَع بشكل مستمر عبر التقارير اليومية، والأسبوعية، والشهرية؛ للوقوف على مدى التقدم في الحفظ والمراجعة، لافتا إلى أن اللجان الموجَّهة للأروقة الفرعية مهمتها الاطمئنان على سير الدراسة بالأروقة، ومدى الالتزام بالمقررات وفقًا للمنهج المعد مسبقا لأنظمة تحفيظ القرآن الكريم، والالتقاء بالدارسين ومعرفة متطلباتهم ومحاولة تذليلها.

جدير بالذكر أن عدد فروع الرواق الأزهري بمحافظة البحيرة أن قد بلغ 57 فرعًا، وبلغ عدد المحفظين 238 محفظًا، بينما بلغ عدد الدارسين 1056 دارسًا.

تأتي جولات المتابعة ، في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر – حفظه الله -، وباعتماد من فضيلة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، وإشراف الدكتور عبدالمنعم فؤاد المشرف على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.