31 يناير 2023 10:33 م
أخبار عاجلة

انهيار جزئي بعقارين غربي الإسكندرية دون ضحايا

أرشيفية

عمرو حسن 

انهارت، اليوم الأحد، أجزاء من العقارين رقم 4 شارع ابن الحداد، المتفرع من التوسيلي، ورقم 31 حارة رضوان، التابعين لنطاق حي الجمرك، وسط الإسكندرية، دون حدوث إصابات أو وقوع خسائر بشرية.

وتلقت مديرية أمن الإسكندرية، بقيادة اللواء خالد البروي، إخطارًا من قسم شرطة الجمرك، بورود بلاغ من الأهالي لشرطة النجدة، والحماية المدنية، حول انهيار أجزاء من عقارين قديمين.

وبانتقال الحماية المدنية، رفقة سيارات الإسعاف، ومسئولي حي الجمرك، إلى موقع العقار، تم فرض سياج تأميني حول الانهيارين حفاظًا على سلامة المارة، والعمل على إزالة الأجزاء الخطرة.

وتبين من المعاينة أن العقار الأول، مكون من طابق أرضي و3 أدوار علوية، والطابق الثالت غير مأهول بالسكان، وصادر له قرار ترميم رقم 1 لسنة 2014، وأن الانهيار هو تساقط جزء من سور السطح، وجزء من سقف حجرتين في الطابق الثالت.

فيما انهارت أجزاء من العقار الثاني، غير مأهول بالسكان؛ وبفحص حالته تبين أنه صادر له قرار هدم رقم 4 لسنة 2017، وصادر له رخصة هدم، وتم إزالة واجهة العقار، والتي تمثل خطورة على المارة،

ووفقًا لمصدر أمني، جارٍ إزالة الأجزاء المعلقة والآيلة للسقوط من العقارين، وتحرير محضر إداري بالواقعة، والعرض على الجهات المختصة لتباشر التحقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.