أخبار عاجلة

محلية البرلمان: 20 مليار جنيه حصيلة التصالح على مخالفات البناء

متابعات

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن قانون التصالح على مخالفات البناء هو استثنائي، فالأصل في المخالفة والجريمة هو الجزاء والعقاب، وهذا القانون يُبدل الجزاء والعقاب بالمصالحة نتيجة ارتكاب مخالفات مليونيه، خلاف أن هذه المخالفة مرتبطة باستقرار وأمن البلاد والسلم المجتمعي، ولذلك من الشجاعة هو اعداد عصف ذهني لإعداد مواد قانونية تحقق المستهدف، ولا تخالف الدستور. 

وتابع “السجيني”، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج “بالورقة والقلم”، المذاع على فضائية “TEN”، مساء الإثنين، أن لجنة الإدارة المحلية قامت بعقد جلسات لقياس أثر التطبيق على التصالح على المخالفات، وتبين أن هناك بعض العوائق تمنع  تحقيق المستهدف من هذا القانون، فقامت اللجنة بإيصال هذه المؤشرات لأصحاب القرار الذي تقبلوا الأمر بمنتهى المسؤولية، وبدأت حلقات كبيرة من الجلسات لتلافي هذه العوائق، مما أدى للانتهاء من قانون التصالح الحالي.

ولفت إلى أن التشريع الحالي للتصالح على مخالفات البناء أتاح لمن قام بالتصالح على إعداد أعمد خرسانية، وقام بالتصالح مع الجهات المعنية بصب السقف على هذه المساحة، مشيرًا إلى أن حصيلة المخالفات وصلت لـ20 مليار جنيه.

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

محافظ الدقهلية يعتمد زيادة تعريفة المواصلات العامة لنقل الركاب بنسبة 10 % للخطوط الداخلية والخارجية عقب زيادة أسعار السولار والبنزين

 الدقهلية : محمد الطوخي أعتمد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الخميس زيادة تعريفة الأجرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *