شاهد.. لحظة وفاة رجل من أصول أفريقية خنقا أثناء اعتقاله من الشرطة الأمريكية

أظهر مقطع فيديو التقطته كاميرا مراقبة تابعة للشرطة الأمريكية الكلمات الأخيرة لرجل من ذوي البشرة السمراء يدعى فرانك تايسون، بينما كان رجال الشرطة جاثمين على ظهره خلال اعتقاله، وفقا لما نشرته صحيفة ديلى ميل الامريكية,

وقد توفي تايسون (53 عاما) خلال عملية اعتقاله من قبل الشرطة بعد أن ألقي القبض عليه ووجهه للأسفل على أرضية ناد اجتماعي الأسبوع الماضي.

وكشفت اللقطات التي نشرت مؤخرا أن تايسون كان يقول للضباط: “لا أستطيع التنفس”، مرددا بشكل مخيف كلمات جورج فلويد الذي كانت وفاته على يد شرطة مينيابوليس في عام 2020 فتسببت باحتجاجات واسعة النطاق لحركة “حياة السود مهمة”.

وتم نشر فيديو يظهر الشرطي الذي كان يشارك في عملية اعتقال تايسون في وقت سابق من هذا الأسبوع، ويبدو الضباط وهم يستجيبون لبلاغ عن حادث تحطم وعن تايسون في شرق مدينة كانتون بولاية أوهايو، بجوار حانة.

وقع الحادث في حوالي الساعة الثامنة من مساء يوم 18 أبريل، وتمثل بقيام سيارة بقطع عمود كهرباء.

وقام سائق سيارة عابر بتوجيه الشرطة إلى الحانة بعد أن هرب تايسون من مكان الحادث.

وتُظهر لقطات الكاميرا التي التقطها الضابط بو شونيج امرأة تفتح باب المكان، وقالت: “من فضلك أخرجه من هنا الآن (تقصد تايسون)”.

أمسكت الشرطة بتايسون فيما راح هو يقاوم عملية تقييد يديه، وقال مرارا وتكرارا: “إنهم يحاولون قتلي.. اتصلوا بالشرطة” في أثناء طرحه على الأرض، فيما قام عناصر الشرطة  بتقييده، بما في ذلك وضع ركبته على ظهره، وأخبر الضباطَ على الفور أنه لا يستطيع التنفس.

من جهتهم، قال عناصر الشرطة لتايسون إنه بخير، وعليه أن يهدأ ويتوقف عن مقاومتهم، بينما كان وجهه للأسفل وساقاه متقاطعتين على الأرضية المغطاة بالسجاد.

https://www.dailymail.co.uk/video/news/video-1914764/Video-Suspect-yells-breathe-police-bundle-floor.html?fbclid=IwZXh0bgNhZW0CMTEAAR0QIIhh5Zn1MwmL6QXY1oYv5tkp_V4CFxsP9bKvxW1dHCJ-mS9Whq68lZY_aem_AdZzpdNiBd0OSZEEc-7Ct1cBb_qrotDNeXGzv-MuEScI_Pwi44sM1W1RxUqio5ueVQO7LaO1XIsJyA7xSmovso4D

 

 

 

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

واشنطن تعلق شحنة قنابل موجهة لإسرائيل.. والرسالة سياسية

قسم الترجمة:- كشف مسؤول أمريكي الثلاثاء، أن الولايات المتحدة الأميركية علقت شحنات قنابل دقيقة التوجيه …