أخبار عاجلة

غينيا تحقق فوزا غاليا علي الجزائر فى تصفيات المونديال

تصوير اخرين

تلقى منتخب الجزائر خسارة قاسية أمام نظيره غينيا بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس، على ملعب نيلسون مانديلا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة السابعة لدور المجموعات للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من سعيد بن رحمة في الدقيقة 52 من عمر اللقاء لصالح منتخب الجزائر، بينما سجل كلا من مورلاي سيلا، وأجويبو كامارا في الدقيقتين 50، و63 على التوالي لصالح فريق غينيا.

بالرغم من الخسارة واصل منتخب الجزائر صدارة ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والخسارة في لقاء وتسجيل 6 أهداف وتلقى 4.

بينما يتواجد منتخب غينيا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط هو الآخر جمعهما من الفوز في مباراتين والخسارة في لقاء وتسجيل 4 أهداف وتلقى 3.

ويتواجد منتخب الجزائر في المجموعة السابعة بتصفيات كأس العالم، رفقة غينيا وبوتسوانا وأوغندا والصومال وموزمبيق.

ويستعد منتخب الجزائر للسفر الى كمبالا لمواجهة أوغندا في الجولة الرابعة، إذ يرغب محاربي الصحراء العودة إلى المشاركة في كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخهم، بعد أن تخلفوا عن المشاركة في آخر نسختين، 2018 في روسيا و2022 بقطر.

وكان منتخب الجزائر افتتح مشواره في تصفيات كأس العالم، بتحقيق الفوز على الصومال في الجولة الأولى، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما تغلب في الجولة الثانية على موزمبيق بهدفين نظيفين.

وقاد بيتكوفيتش منتخب الجزائر في مباراتين وديتين سابقتين، حيث فاز على منتخب بوليفيا 3-2، وتعادل مع منتخب جنوب أفريقيا 3-3.
كما وضح أن بيتكوفيتش بدأ تغيير في صفوف منتخب الجزائر، بعد أن استبعد مجموعة كبيرة من الحرس القديم، على رأسهم رياض محرز ويوسف بلايلي وإسلام سليماني.

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

الأهلي يستأنف تدريباته استعدادا لمواجهة فاركو

محمد صبري أستأنف فريق الكرة بالنادي الأهلي تدريباته الجماعية اليوم، الثلاثاء، على ملعب مختار التتش …