صلاح يتعادل لمنتخب مصر أمام غينيا بيساو بتصفيات المونديال ويحتفظ بالصدارة

محمد صبري

انتهت أحداث مباراة منتخب مصر ونظيره منتخب غينيا بيساو بالتعادل الإيجابي 1-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب 24 سبتمبر، في الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتقدم منتخب غينيا بيساو بالهدف الأول في الدقيقة 42 من عمر الشوط الأول عن طريق لاعبه ماما بالدي بعد خطأ دفاعي من رامي ربيعة ومحمد حمدي.

وتعادل محمد صلاح لمنتخب مصر في مرمي غينيا بيساو، بعد مراوغة لأكثر من لاعب داخل منطقة الجزاء وبعد ذلك سددها داخل مرمي غينيا بيساو في الدقيقة 70 لتصبح النتيجة 1-1.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب منتخب مصر الذى يرغب في خطف هدف مبكر، وفى المقابل لجأ أصحاب الأرض للتأمين واللعب على الهجمات المرتدة للوصول لمرمى الفراعنة.

وأجرى حسام حسن تغييرا مبكرا بخروج مصطفى محمد للإصابة في الدقيقة 15، وشارك أحمد أمين أوفا بدلا منه.

وفى الدقيقة 42 ينجح ماما بالدي قائد منتخب غينيا بيساو فى تسجيل هدف التقدم لأصحاب الأرض فى شباك محمد الشناوي، من خطأ دفاعي للفراعنة ليسدد ماما بالدى الكرة داخل شباك الشناوى.

ومع بداية الشوط الثانى، أجرى حسام حسن تغييرا ثانيا بنزول إمام عاشور بدلا من محمد هانى لتنشيط الناحية الهجومية، وسدد إمام عاشور تسديدة قوية فى الدقيقة 55 كادت تسكن الشباك الغينية لكنها تمر فوق العارضة.

يخوض منتخب مصر المباراة بتشكيل يضم كل من : محمد الشناوى فى حراسة المرمى، ومحمد هانى ومحمد عبد المنعم ورامى ربيعة ومحمد حمدى فى الدفاع، وحمدى فتحى ومروان عطية وزيزو فى الوسط، وتريزيجيه ومحمد صلاح ومصطفى محمد فى الهجوم.

ويجلس على مقاعد البدلاء: محمد عواد – مصطفى شوبير – ياسر إبراهيم – عمر كمال – أكرم توفيق – أحمد نبيل كوكا -ناصر ماهر – إبراهيم عادل – مصطفي فتحي – أحمد أمين أوفا – إمام عاشور – ومحمد شريف.

وجاء تشكيل منتخب غينيا بيساو على النحو التالي: “حراسة المرمى: مانويل بالدي، ورباعي الدفاع: مارسيلو ديالو – أوبا سانجانتي – جيفرسون إينكادا – فالي كاندي، وفي الوسط: ألفا سيميدو – جانيو بيكل – موريتو كاساما، وفي الهجوم: إلفيس بالدي – ماما بالدي – فرانكولينو جلودا ديجو”.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة الأولى بـ تصفيات كأس العالم برصيد 9 نقاط، وكان المنتخب الوطني تمكن من تحقيق الفوز في أول جولتين بالتصفيات، على حساب منتخب جيبوتي في الجولة الأولى بستة أهداف دون مقابل، والفوز على سيراليون في الجولة الثانية بهدفين دون مقابل، قبل الفوز على بوركينا فاسو باستاد القاهرة.

بينما يحتل منتخب غينيا بيساو المركز الثانى فى المجموعة برصيد 5 نقاط، حيث حقق منتخب غينيا بيساو الفوز في الجولة الثانية للتصفيات الإفريقية على حساب جيبوتي بنتيجة 1-0 خارج الأرض بينما تعادل في الجولة الأولى مع بوركينا فاسو خارج الأرض أيضًا بهدف لكليهما وتعادل فى الجولة الثالثة على أرضه مع اثيوبيا سلبيا.

ويلعب منتخب مصر في المجموعة الأولى بجوار كل من بوركينا فاسو وسيراليون وجيبوتي وغينيا بيساو وإثيوبيا.

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

أول هدف ذاتي في يورو 2024 برأس مدافع ريال مدريد

احمد جابر شهدت بطولة أمم أوروبا (يورو 2024) أول الأهداف الذاتية خلال المباراة الافتتاحية بين …