أخبار عاجلة

المشرف على أروقة الأزهر يتفقد اختبارات العلوم الشرعية والعربية لليوم الرابع

حرصًا على نشر العلم الشرعي، وبناءً على توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قام الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، بجولة تفقدية للجان اختبارات المرحلة المتوسطة والتخصصية برواق العلوم الشرعية والعربية، للاطلاع على سير الاختبارات التي يؤديها 3600 دارس في مواد متنوعة تشمل الأدب والتفسير والمنطق والصرف وأصول الفقه والتيارات الفكرية، والتي تعقد في 93 لجنة بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر بالقاهرة.

وأكد المشرف على الرواق الأزهري، على أهمية إجراء الاختبارات على الوجه المطلوب بما يتناسب مع دور الأزهر ورسالته السامية في نشر العلم الشرعي المعتدل، ووفق منهجيتة العلمية في نشر العلم الشرعي الوسطي، بهدف تحصين المجتمع من الأفكار المغلوطة وتحصيل علوم الدين وذلك من خلال ضمان تحصيل الدارسين لعلوم الدين الصحيحة من قبل علماء الأزهر المعتبرين.

وأوضح د. فؤاد، أن الإدارة العامة للجامع الأزهر تُطبق استراتيجية متكاملة لضمان سير العمل في الأروقة، وذلك من خلال المتابعة اليومية للبرامج العلمية والأنشطة التعليمية التي يتلقاها الدارسون خلال دراستهم برواق الجامع الأزهر وفروعه الخارجية بالمحافظات، بالإضافة لإجراء نقاشات مستمرة مع الدارسين من أجل الوقوف على تقييمهم للبرامج العلمية التي يخضعون لها، من خلال فريق من الباحثين موزعين على جميع مقار الاختبارات بمحافظات الجمهورية.

من جانبهم عبّر الدارسون عن امتنانهم لفضيلة الإمام الأكبر على منحه إياهم فرصة دراسة العلوم الشرعية من معين الأزهر الشريف، مؤكدين على مكانة هذا الصرح العريق في قلوبهم، كما توجهوا بالشكر لإدارة الرواق على جهودها الحثيثة في توفير بيئة دراسية مثالية، تضمن لهم الاستفادة القصوى على يد متخصصين، في العلوم الشرعية.

وفي نفس السياق بدأ د. هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، جولته التفقدية بالأمس من محافظة الأقصر بالوجه القبلي، لمتابعة سير الاختبارات ميدانيًا، حيث أنه من المتوقع أن يتفقد جميع مقار الاختبارات بجميع محافظات الجمهورية خلال اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية.

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

محافظ القاهرة يتفقد القافلة الطبية لذوي الإعاقة بكفر العلو لمؤسسة مصر الخير وشركة هايدلبرج ماتيريالز “أسمنت حلوان”

كتب : محمد الطوخي  تفقد د.إبراهيم صابر ،محافظ القاهرة، اليوم الخميس ،القافلة الطبية الشاملة للكشف …