مسئول أمريكي.. مقتل زعيم كبير من كتائب حزب الله

 واشنطن: حنان البدري

أكد مسؤول كبير قبل قليل أن الولايات المتحدة قتلت زعيما كبيرا للجماعة المدعومة من إيران كتائب حزب الله في غارة في العراق الأربعاء.

و اضاف بأن المستهدف هو قائدا مسئولا عن العمليات في سوريا ضمن كتائب حزب الله و هي واحدة من الجماعات التي تقول واشنطن انها مدعومة من إيران و التي تحملها الولايات المتحدة المسؤولية عن سلسلة من الهجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا، وكذلك عن ضربة الطائرات بدون طيار القاتلة في الأردن التي قتلت ثلاثة جنود أمريكيين وأصابت العشرات الآخرين الشهر المنصرم.

وقال المسؤل الأمريكي إن الضربة في العراق كانت جزءا من الرد الذي وعد به الرئيس بايدن في أعقاب ضربة الطائرات بدون طيار في الأردن.

علي الجانب الأخر قالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها: “، شنت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) ضربة من جانب واحد في العراق ردا على الهجمات على أفراد الخدمة الأمريكية، مما أسفر عن مقتل قائد كتائب “حزب الله المسؤول” عن التخطيط المباشر والمشاركة في الهجمات على القوات الأمريكية في المنطقة”.

وأضافت: “ولا توجد مؤشرات على وقوع أضرار جانبية أو خسائر في صفوف المدنيين في هذا الوقت”.

وتابع البيان: “ستواصل الولايات المتحدة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية شعبنا. ولن نتردد في تحميل المسؤولية لكل من يهدد سلامة قواتنا”.

وفي وقت سابق من مساء الأربعاء، أفاد مراسلنا في العراق بسماع دوي انفجارات في شرق العاصمة بغداد، مشير إلى أن قصفا جويا بمسيرات، استهدف سيارة شرقي بغداد.

وذكر أن السيارة استهدفت بصواريخ “هلفاير” من طائرة مسيرة، في حين تجري عملية التعرف على هوية الضحايا.

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

للمرة الثانية خلال 10 سنوات.. بوتين يحلّق على متن قاذفة قنابل نووية

متابعات – خارجي حلّق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على متن قاذفة قنابل استراتيجية فوق صوتية …

Managed by Immediate MSpark