أخبار عاجلة

نتنياهو يرفض خطة استخباراتية هدفها “إنقاذ الرهائن”

نتنياهو

خارجي

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية العامة أن وكالة الاستخبارات الإسرائيلية “الموساد”، بالتعاون مع جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” والجيش الإسرائيلي، وضعوا إطارا جديدا لاتفاق هدنة يهدف لإطلاق سراح الرهائن، لكن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو رفضه.

ولم يتم الكشف عن تفاصيل الإطار، لكن تقول الهيئة إن الاقتراح تم وضعه من قبل رئيس الموساد ديفيد بارنيا، ورئيس جهاز الأمن الشاباك رونين بار واللواء نيتسان ألون، الذي يقود الجهود الاستخباراتية للعثور على الرهائن.

وقد تمت مناقشة الاقتراح مع نتنياهو عدة مرات، وفقا للتقرير، وتم طرحه مؤخرا خلال اجتماع تحضيري لمحادثات القاهرة مع رئيس وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز، ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل ورئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وبحسب الهيئة، رفض نتنياهو الخطوط العريضة للخطة وأصدر تعليماته للثلاثي بالتوجه إلى القاهرة “للاستماع فقط” إلى المحادثات، دون تقديم أفكار جديدة أو تقديم إجابة رسمية لمطالب حماس، التي وصفها نتنياهو بـ”الوهمية”.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، الأربعاء، أن الوفد الإسرائيلي المكلف بالتفاوض بشأن هدنة محتملة مع حركة حماس في غزة عاد من القاهرة إلى إسرائيل.

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

تعرض تل ابيب للقصف والحوثيين تعلن مسئوليتها .. تعرف علي القصة الكاملة

وكالات قتل شخص واحد على الأقل وأصيب 10 آخرون إثر انفجار وقع في تل أبيب، …