رجل أعمال نيجيري يتبني تعليم 31 ألف طفل من غير القادرين.. تعرف علي التفاصيل

السيد روشاس أوكوروتشا

السيد العادلي

– كل حدث وموقف جديد يُظهر لنا مدى هشاشة العالم الذي نعيش فيه، وكأنها تسقط الأقنعة مع كل اختبار جديد توضع أمامه البشرية، ويتضح مدى هشاشة إنسانية هذا العالم.

ولكن وسط هذا الظلام يظهر لنا شعاع من نور يؤكد أن الخير موجود داخل النفس البشرية وهي تحاول الوصول إلى أقصي درجات الخير، رغم قتامة الوضع يخرج لنا شعاع من نور يقول أن الخير داخل كل منا .

نحاول الآن عرض صورةَ السعادة الحقيقية التي تتمثل في إنكار الذات والبحث المستمر علي مساعدة الآخرين وهذا مافعله رجل الأعمال النيجيري السيد روشاس أوكوروتشا الذي يتبني 31 ألف طفل من خلال مؤسسته التي أسسها في عام 1998م وبالتحديد في 24 من فبراير.

– مؤسسة روشاس هي منظمة غير حكومية – غير ربحية وغير سياسيه هدفها الرئيسي رعاية الاطفال الأيتام مع الالتزام الراسخ بخدمة الإنسانية وبناء مستقبل موثوق به لأفريقيا من خلال ضمان حصول كل طفل أقل حظًا على التعليم الشامل والنوعي.

– ويعاني ملايين الأطفال الأفارقة من الفقر الذي يحرمهم من التعليم والحصول علي حقه المشروع .
– وبدلاً من الوعد بمستقبل أفضل من خلال التعليم بكل ما يصاحبه من فوائد، ينخرط هؤلاء الأطفال في التجارة في الشوارع لمساعدتهم وأسرهم على البقاء.

مهمة مؤسسة روشاس الأولي هي التعليم وتوفير بيئة مناسبة للاطفال ومساعدتهم علي تعليمهم تعليم جيد، كما يقول السيد “روشاس ” مؤسس المنظمة – رجل الأعمال الشهير في نيجيريا.

ويؤكد علي أن مهمتنا في مؤسسة روشاس هي توفير الوصول العادل إلى التعليم الجيد لجميع الأفراد في أفريقيا، بغض النظر عن خلفيتهم الاجتماعية والاقتصادية. ونحن نسعى جاهدين لتمكين المجتمعات من خلال التعليم وتعزيز التعلم مدى الحياة وتعزيز النمو الفردي. نحن نؤمن بأن التعليم حق أساسي من حقوق الإنسان ومحرك رئيسي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية .

 

وقد التقي رجل الاعمال المصري المهندس كريم جوهر مع السيد روشاس أوكوروتشا في احتفال تخرج دفعه جديده من خريجي روشاس فاونديشن.

وطلب جوهر بصفه شخصيه من صديقه العزيز السيد روشاس أوكوروتشا ان يساعد اطفال الشوارع الابرياء ويحميهم من التسول ويمدهم بالتعليم كما يفعل الان وسيتم افتتاح فرع لموسسة روشاس في مصر لكي تتبنى الاطفال غير قادرين على مصاريف التعليم .

 

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

غدا .. حزب الإتحادي الديمقراطي يعقد اجتماعا هاما لبحث تطورات الاوضاع علي الحدود الشرقية للبلاد

يعقد حزب الاتحادي الديمقراطي برئاسة المحاسب حسن ترك اجتماعا هاما لمناقشة الأوضاع التي تمر بها …