الزمالك يُعقد موقفه.. ويفتتح مشواره في الكونفدرالية بالخسارة أمام أرتا سولار

محمد صابر

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك هزيمة مفاجئة أمام أرتا سولار الجيبوتي بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، ببطولة الكونفدرالية الأفريقية.وأقيمت مباراة أرتا سولار والزمالك في تنزانيا ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.وأحرز أرتا سولار هدفين في شباك الزمالك ضمن أحداث الشوط الثاني.وبهذه النتيجة، يُعقد الزمالك موقفه في الكونفدرالية بعد الخسارة ذهابًا أمام أرتا سولار، حيث بات مُطالبا بتسجيل ثلاثية نظيفة في القاهرة خلال لقاء الإياب.ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الزمالك وأرتا سولار يوم 29 سبتمبر الجاري.ويخشى الزمالك من تكرار كابوس 2018 عندما ودع الكونفدرالية على يد ولايتا ديتشا الإثيوبي في دور الـ32.

دخل الزمالك المباراة بتشكيلة مكونة من: ” محمد صبحي – حاتم سكر – حسام عبدالمجيد – محمد عبدالغني – حمزة المثلوثي – نبيل عماد دونجا – يوسف إبراهيم” أوباما” – محمود عبد الرازق ” شيكابالا ” – مصطفى شلبي – سيف الجزيري – إبراهيما نداي”.بدأت الخطورة من جانب أرتا سولار في الدقيقة 6 بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء ولكن اصطدمت الكرة في دفاع الزمالك ثم ارتدت مرة أخرى بتسديدة جديدة من مسافة بعيدة ومرت بعيدة عن مرمى محمد صبحي.

في الدقيقة 9 حاول إبراهيما نداي التوغل إلى منطقة الجزاء ولكن قابل ذلك صلابة دفاعية من أرتا سولار.واستمرت محاولات الزمالك بعد هجمة خطيرة انتهت بكرة عرضية من الجزيري على حدود منطقة الجزاء ومرت أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 34 أهدر الزمالك فرصة تهديفية محققة انتهت بتسديدة يسارية من أوباما داخل منطقة الجزاء ولكن مرت بعيدة عن مرمى أرتا سولار.وأتيحت فرصة جديد للزمالك بعد عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء قابلها أوباما بتسديدة ولكن وصلت سهلة إلى أحضان حارس أرتا سولار في الدقيقة 40.

واستمر التعادل السلبي مُسيطر على الشوط الأول حتى نهايته بدون أهداف بين الزمالك وأرتا سولار.وفي بداية الشوط الثاني تقدم أرتا سولار بالهدف الأول أمام الزمالك، لتصبح النتيجة 1-0.

وعاد أرتا سولار لمباغتة الزمالك بالهدف الثاني في الدقيقة 60، ليتأخر الفريق الأبيض بنتيجة 2-0.وفي الدقيقة 65 سدد أرتا سولار كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن بعيدة تماما عن المرمى.

وكاد أن يسجل مصطفى شلبي الهدف الأول للزمالك في 80 بعد اختراق منطقة الجزاء ولكن تصدى الحارس للكرة.

وفي الدقيقة 82 أطلق لاعب أرتا سولار تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن بقليل إلى خارج الملعب.

ونفذ الزمالك هجمة منظمة وصلت إلى إبراهيما نداي والذي سدد بقوة ولكن مرت بجوار القائم إلى خارج الملعب في الدقيقة 85.

ولم يستطع الفريق الأبيض من هز شباك أرتا سولار، ليسقط بثنائية في ذهاب دور الـ32 من الكونفدرالية.

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

سيف الجزيرى يسجل الهدف الأول للزمالك أمام نهضة بركان

سجل سيف الجزيرى لاعب الزمالك الهدف الثانى لفريقه في شباك نهضة بركان في الدقيقة 46 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *