الأرجنتين تحافظ على صدارة تصنيف فيفا للمنتخبات… والمغرب تتقدم للمركز الـ13 ومصر في الترتيب 35

أرشيفية

د ب أ

حافظ المنتخب الأرجنتيني بطل العالم على موقعه في صدارة التصنيف العالمي للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس.

واستمر منتخب التانجو في الصدارة متقدما على منتخب فرنسا صاحب المركز الثاني ومنتخب البرازيل صاحب المركز الثالث.

وبقيت إنجلترا في المركز الرابع وبلجيكا في المركز الخامس وكرواتيا في المركز السادس وهولندا في المركز السابع.

وكان الاستثناء الوحيد في قائمة المنتخبات العشرة الأولى بتصنيف فيفا، هو تقدم منتخب البرتغال للمركز الثامن وتراجع منتخب إيطاليا إلى المركز التاسع، في الوقت الذي استمر فيه المنتخب الإسباني في المركز العاشر.

وتقدم المنتخب المغربي إلى المركز الثالث عشر في التصنيف العالمي والأول على مستوى قارة أفريقيا، وحل منتخب السنغال في المركز العشرين عالميا والثاني أفريقيا، ومنتخب تونس في المركز التاسع والعشرين أفريقيا والثالث عالميا ومنتخب الجزائر في المركز الرابع والثلاثين عالميا والرابع أفريقيا، ومنتخب مصر في المركز الخامس والثلاثين عالميا والخامس أفريقيا.

وتصدر منتخب اليابان تصنيف قارة آسيا يليه المنتخب الإيراني في المركز الثاني ثم كوريا الجنوبية في المركز الثالث وأستراليا في المركز الرابع والسعودية في المركز الخامس وقطر في المركز السادس والعراق في المركز السابع والإمارات في المركز الثامن.

علي الجانب الآخر تراجع المنتخب الوطني المصري مركزًا في التصنيف العالمي لأفضل المنتخبات، والذي صدر اليوم، الخميس، عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

المنتخب الوطني خاض مباراتين خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة، حيث فاز على إثيوبيا 1-0، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، فيما خسر أمام تونس 1-3، في مباراة ودية.

وجاء المنتخب الوطني في المركز الـ 35 عالميًا، بعدما كان 34 في التصنيف الماضي ويستمر كما هو كخامس منتخبات إفريقيا، بينما تقدم منتخب المغرب مركزا ليصبح الـ 13 عالميًا والأول إفريقيًا.

وتراجع كذلك المنتخب السنغالي للمركز الـ20 عالميًا، وحافظ على مركزه في ترتيب منتخبات القارة، فيما تقدم منتخب تونس للمركز 29 عالميًا، والثالث إفريقيًا، أمام الجزائر الرابع، والذي تراجع للمركز 34 عالميًا.

وعلى مستوى العالم، استمر منتخب الأرجنتين في صدارة الترتيب متفوقا على فرنسا الثاني والبرازيل الثالث.

ولم تشهد قائمة أفضل 10 منتخبات سوى تغيير وحيد بصعود البرتغال إلى المركز الثامن بدلا من إيطاليا التي هبطت إلى التاسع.

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

الأهلي يفرض التعادل السلبي على الترجي بذهاب نهائي أفريقيا

محمد صابر   فرض فريق الأهلي نتيجة التعادل السلبي على منافسه الترجي الرياضي التونسي، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *