أخبار عاجلة

الداخلية الفلسطينية: نناشد المجتمع الدولي التحرك العاجل لوقف جرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطيني إياد البزم، في مؤتمر صحفي، اليوم، “ننعى إلى شعبنا 7028 شهيدا ارتقوا حتى اليوم العشرين للعدوان الإسرائيلي الوحشي على شعبنا، منهم 481 شهيدا خلال 24 ساعة الماضية”.

وأضاف “يواصل الاحتلال ارتكاب مجازره الإجرامية بحق المواطنين العزل بقصف البيوت على رؤوس ساكنيها وقتل المئات من الأطفال والنساء والآمنين، وكان أكبر هذه المجازر ما قام به الاحتلال مساء أمس من تدمير مربع سكني بأكمله في منطقة اليرموك وسط مدينة غزة ومحوه بالكامل”.

وتابع “انتشلت طواقم الدفاع المدني والإسعاف من مربع اليرموك حتى الآن 120 شهيداً وقرابة 260 جريحاً، ولا زال لدينا 300 من المفقودين تحت الأنقاض تواصل طواقم الدفاع المدني العمل لانتشالهم، وسيستغرق ذلك قرابة أسبوع حتى يتم استخراج جميع المفقودين”.

وكان ارتفع عدد المفقودين تحت الأنقاض في جميع محافظات غزة منذ بدء العدوان إلى 1950 مفقودا.

وأكد متحدث وزارة الداخلية أن الاحتلال يواصل ارتكاب جرائمه في غزة ليلا ونهارا دون توقف، ولكنه يزيد من وتيرتها في الليل وفي ظل الظلام الدامس بسبب انقطاع الكهرباء، مما يصعب عمليات الإنقاذ وإخلاء الشهداء والجرحى، ويفاقم الحالة صعوبة على المواطنين والطواقم وفرق الإنقاذ المختصة.

وناشد المجتمع الدولي والضمائر الحية، التحرك العاجل لوقف جرائم الإبادة الجماعية بحق المدنيين الفلسطينيين في غزة، داعيا كل أحرار العالم وجماهير أمتنا العربية والإسلامية بعدم الصمت على الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بدعم أمريكي وأوروبي.

 

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

الجيل الديمقراطي: تأسيس اتحاد القبائل العربي جزء من منظومة المجتمع المدني المصري

تابع حزب الجيل مخرجات ندوة أقامتها الحركة المدنية الديمقراطية، والذي خرج ببيان شابته افتراضات وهمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *