إبراهيم عيسى معلقا علي دعوات الحرب: نحن في غنى عنها.. أرضك محررة وشرفك مصون

انتقد الإعلامي إبراهيم عيسى، دعوات بعض المصريين بشأن إعلان الحرب على إسرائيل ردا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قائلا إن 70 % من الشعب لم يعش أو يشاهد أجواء حرب 1973.

وتساءل خلال تقديم برنامج «حديث المدينة» المذاع عبر شاشة «القاهرة والناس» مساء الخميس، مستنكرا تلك الدعوات قائلا: «كل اللي انتوا شايفينه في غزة النهاردة، وبتدعو نحارب؟»، متابعا: «من عاش الحرب قلة محدودة حوالي 10 % من الشعب المصري؛ فاهمين يعنى إيه حرب».

وأشار إلى استناد تلك الدعوات السابقة إلى قوة الجيش المصري المصنف الرابع عشر عالميا في مقابل المركز الـ18 لجيش الاحتلال، موضحا أن الدعوات تغفل الإشارة إلى الجيش الأمريكي، قائلا: «لما تحارب إسرائيل أنت بتحارب كمان أمريكا الجيش رقم واحد في العالم! ولا أنت أعمى»، حسب تعبيره.

وأضاف أن الجيش الروسي لا يستطيع إدارة حرب أمام التحالف الأمريكي الغربي، ناصحا أصحاب تلك الآراء: «إحنا مش قد إننا نحارب العالم الولايات المتحدة والحلف الأطلنطي، روسيا نفسها مش قادرة عليهم في حربها مع أوكرانيا».

وأوضح أن الهدف من إنشاء الجيوش القوية؛ الردع ليس الحرب، معقبا: «نحن في غنى عنها، وليس مطلوب منك تحارب، أرضك محررة وشرفك مصون وقوتك واضحة، اسمنا وزارة الدفاع وليس وزارة الحربية».

 

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

عواصف سياسية بسبب سياسة بايدن.. استقالات واحتجاجات تضرب أمريكا

متابعات- خارجي تواصل حكومة الاحتلال الصهيوني هجومها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *