أخبار عاجلة

نتنياهو عن مقتل جنوده في الشجاعية: ما جرى قاس وصعب

نتيناهو

وكالات

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأن ما شهده الجيش الإسرائيلي من مقتل 10 جنود وضباط في حي الشجاعية شرقي غزة، أمر “قاس وصعب”.

وشدد نتنياهو، في محادثة مع اللواء 460 من سلاح المدرعات الإسرائيلي الذي يقاتل في غزة، على أن إسرائيل مستمرة في حربها حتى “تحقيق النصر”.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي: “يوم قاس وصعب، قلوبنا مع الذين سقطوا وعائلاتهم ولكن سنستمر في الحرب حتى النهاية ولن يوقفنا شيء حتى الضغوط الدولية، حتى تحقيق النصر ولا شيء أقل من ذلك”، وفقا لوكالة روسيا اليوم.

وأضاف: “أريدكم أن تنقلوا لباقي الجنود أننا سنستمر حتى النهاية، حتى النصر وتدمير حماس. لا ينبغي أن يكون هناك شك في هذا وأريد أن تصل هذه الرسالة إلى كل جندي وجندية”.

ومن جهته، صرح رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، خلال زيارته جنودا جرحى في أحد المستشفيات، بأن الحادث الذي وقع في حي الشجاعية يوم أمس وأسفر عن مقتل 9 جنود، “صعب وخطير”.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، مقتل 8 ضباط في كمين نصبته “كتائب القسام” بحي الشجاعية شمال القطاع أمس الثلاثاء، بينهم قائد الكتيبة 13 في لواء جولاني.

وهذا أكبر عدد من القتلى تعلن عنه إسرائيل خلال يوم واحد، ما يرفع حصيلة خسائر جيشها منذ الـ7 من أكتوبر إلى 444 جنديا وضابطا.

وأعلنت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أمس الثلاثاء أن عدد العسكريين الإسرائيليين الذين قتلوا منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة في الـ27 من أكتوبر الماضي بلغ 105.

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

عواصف سياسية بسبب سياسة بايدن.. استقالات واحتجاجات تضرب أمريكا

متابعات- خارجي تواصل حكومة الاحتلال الصهيوني هجومها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *