مانشستر سيتي يضرب أوراوا بثلاثية ويتأهل لملاقاة فلومينينسي بنهائي مونديال الأندية

مهاب علي

تأهل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي إلى نهائي كأس العالم للأندية 2023، مساء اليوم الثلاثاء، بعد الفوز على نظيره اوراوا ريد الياباني بنتيجة 3 أهداف دون رد، في نصف نهائي المسابقة.

وجاءت أهداف مانشستر سيتي عن طريق كل من ماريوس هويبراتين لاعب اوراوا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 45، وماتيو كوفاسيتش في الدقيقة 52، وبرناردو سيلفا في الدقيقة 59.

وبتلك النتيجة، يتأهل مانشستر سيتي إلى نهائي كأس العالم للأندية ليواجه نظيره فلومينينسي البرازيلي الذي كان قد ضمن مقعده في هذا الدور بعد الفوز على الأهلي بهدفين دون رد.

وعلى الجانب الأخر، سيلعب اوراوا ريد الياباني أمام الأهلي، يوم الجمعة المقبل، لتحديد المركزين الثالث والرابع بكأس العالم للأندية 2023.

وجاء تشكيل مانشستر سيتي على النحو التالي:

” ايديرسون، كايل ووكر، جون ستونز، ناثان أكي، ماتيو كوفاسيتش، جاك جريليتش، رودري، برناردو سيلفا، مانويل اكانجي، ماتيوس نونيس، فيل فودين”.

وعلى الجانب الأخر سيلعب اوراوا ريد الياباني بتشكيل مكون من:

” شوزاكو نيشكاوا، اتسوكي ايتو، ماريوس هويبريتن، يوشيه كويزومي، خوسيه كانتيه، تاكا هيرو سيكينيه، تاكاهيرو أكيموتو، كن اواو، تومواكي أوكوبو، كايتو ياسوي، الكسندر شولتز”.

في الدقيقة الثامنة، جاءت أول فرصة خطيرة لفريق مانشستر سيتي، بعد تسديدة صاروخية من رودري، لكن كرته خرجت بجانب القائم الأيمن.

وأشهر حكم المباراة بطاقة صفراء في وجه لاعب مانشستر سيتي مانويل أكانجي في الدقيقة 24.

وعاود رودري محاولته للتسديد من خارج المنطقة في الدقيقة 28، لكن الكرة واجهت نفس مصير الركلة الأولى لتخرج بجانب القائم.

وفي الدقيقة 31، كاد أن يسجل ماتيوس نونيس الهدف الأول لمانشستر سيتي بعدما اخترق وسدد الكرة لكن حارس مرمى اوراوا نيشيكاوا تصدى للكرة وابعدها لركلة ركنية.

وأطلق لاعب مانشستر ستي فودين صاورخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 36، لكن حارس اوراوا تصدى لها ببراعة.

وسجل الهدف الأول لفريق مانشستر سيتي في الدقيقة 45، بعد عرضية نونيس ليحولها لاعب اوراوا ماريوس هوييراتين لداخل مرماه.

وجاء هدف مانشستر سيتي الثاني في الدقيقة 52، بعد تمريرة طولية من كايل ووكر وقابلها كوفاسيتش وانطلق بالكرة وسددها من داخل منطقة الجزاء لتهز الشباك.

وفي الدقيقة 57، اهدر ماتيوس نونيس هدفا محققا لمانشستر سيتي، بعد عرضة من الجانب الأيسر من جريلتش ليحولها نونيس برأسه بطرقة غريبة لخارج المرمى.

واحرز اللاعب البرتغالي برناردو سيلفا الهدف الثالث لفريق مانشستر ستي في الدقيقة 59، بعد تسديدة ارضية بقدمه اليسىرى لم يتمكن الحارس من التصدي لها.

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

أبرزهم الشناوى وأفشة.. غياب 11 لاعباً عن الأهلى فى مواجهة الجونة الليلة

  يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات السابعة مساء اليوم، السبت، لمتابعة اللقاء المهم الذى يجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *