ماذا يحدث في شبه الجزيرة الكورية… زعيم كوريا الشمالية يأمر بتحسين تسليح الجيش

السيد العادلي

في اجتماع  الزعيم الكوري الشمالي مع قادة الوحدات الرئيسيين بالجيش الشعبي الكوري في مبنى مكاتب اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم، أصدر قرارا بتحسين التسليح لدى جيشه، معلنا عن اقتراب حدوث صراع مسلح في شبه الجزيرة الكورية والتي تضم الكوريتين الشمالية والجنوبية، في إشارة منه بوقوع اشتباك في أي وقت، بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية، منوها بأن زيادة التسليح أمر ضروري في ظل التحركات العسكرية الأمريكية في المنطقة.

علي الجانب الآخر  أكد وزير الدفاع الكوري الجنوبي، شين وون سيك، أنه على جارته كوريا الشمالية إدراك أن الأعمال الاستفزازية الحادثة في الوقت الحالي ستكون مقدمة لتدمير كوريا الشمالية، واصفا العلاقات بين الشمالية والجنوبية بأنها «دولتين معاديتين لبعضهما”.

وقد أشارت وسائل إعلام بدولة كوريا الشمالية، إلى أن البلاد دخلت في مناقشة من أجل تفكيك الوكالات المشرفة عن العلاقات بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، خاصة عقب التصريح الذي أشار إليه زعيم كوريا الشمالية الذي أوضح أنه لا يوجد جدوى من السعي للمصالحة بين كوريا الشمالية والجنوبية.

و علَّقت تشون سون هي وزيرة خارجية كوريا الشمالية، على العلاقات بين بلدها وكوريا الجنوبية خلال اجتماع، مبينة أن الهيئات في بلادها تنفذ اجتماعا تشاوريا ومناقشات لتفكيك أي جهة مشرفة على العلاقات بين البلدين للعمال على النضال ضد كوريا الجنوبية.

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

28 يونيو القادم.. إيران تحدد موعد انتخاب خليفة رئيسي

خارجي – قسم المتابعة  أعلنت ايران الاثنين انها ستجري انتخابات رئاسية في 28 يونيو المقبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *