أخبار عاجلة

مخاوف من توسع حرب غزة.. إسرائيل وحزب الله يتبادلان إطلاق النار عبر الحدود اللبنانية

خارجي

قالت جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران، اليوم السبت، إنها أطلقت صواريخ على إسرائيل، وقال خصمها اللدود إنها ضربت ‘خلية إرهابية’ ردا على ذلك، في الوقت الذي زار فيه دبلوماسيون كبار من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي المنطقة للبحث عن سبل لوقف انتشار الأسلحة من إيران. حرب.

واحتدم القتال، أيضا داخل غزة، خاصة في مدينة خان يونس الجنوبية وبالقرب منها، حيث قال الجيش الإسرائيلي إنه قتل ثلاثة أعضاء في حركة حماس الفلسطينية التي تسيطر على القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وكبير دبلوماسيي الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في زيارتين منفصلتين إلى المنطقة لمحاولة وقف امتداد حرب غزة المستمرة منذ ثلاثة أشهر إلى لبنان والضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل والشحن في البحر الأحمر. الممرات.

وكثيرا ما تتبادل إسرائيل وحزب الله إطلاق النار عبر الحدود اللبنانية، وتشتعل الضفة الغربية بالغضب، ويبدو أن الحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن مصممون على مواصلة الهجمات على ممرات الشحن في البحر الأحمر حتى تتوقف إسرائيل عن قصف غزة.

انطلقت صفارات الإنذار في شمال إسرائيل في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت عندما قال الجيش الإسرائيلي إنه رصد نحو 40 ‘إطلاقا’ من لبنان باتجاه منطقة ميرون، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.

وقال حزب الله إنه ضرب موقع مراقبة إسرائيليا رئيسيا بـ 62 صاروخا ‘كرد أولي’ على مقتل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري يوم الثلاثاء.

وقُتل العاروري بطائرة بدون طيار في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله اللبناني، حليف حماس، في هجوم نسب على نطاق واسع إلى إسرائيل.

قالت الجماعة الإسلامية اللبنانية المسلحة الجماعة الإسلامية إنها أطلقت صاروخين على كريات شمونة في شمال إسرائيل، وهي العملية الثالثة التي تعلن مسؤوليتها عنها منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في 7 أكتوبر.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه رد على الهجمات الصاروخية بضربة بطائرة بدون طيار على ‘الخلية الإرهابية المسؤولة عن إطلاق الصواريخ’.

وأضافت أنها ضربت أيضًا أهدافًا لحزب الله في مناطق عيتا الشعب ويارون وراميا في جنوب لبنان، وأصابت نقطة إطلاق ومواقع عسكرية و’بنية تحتية إرهابية’.

 

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

عواصف سياسية بسبب سياسة بايدن.. استقالات واحتجاجات تضرب أمريكا

متابعات- خارجي تواصل حكومة الاحتلال الصهيوني هجومها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *