فهود الكونغو تؤجل تأهل أسود الأطلس لدور الـ 16 بعد التعادل بهدف لكل منهما

محمد صابر

حسمت نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

واستضاف ملعب لاورينت بوكو مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية مساء اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في كوت ديفوار.

وسجل أشرف حكيمي هدف اللقاء الأول في الدقيقة السادسة من زمن الشوط الأول، وذلك بعدما استقبل كرة عرضية من ركلة ركنية، من الجانب الأيسر، ومن ثم سددها أسد الأطلس في الشباك معلنا هدف التقدم. لمشاهدة الهدف.. اضغط هنا

قبل أن يتعادل منتخب الكونغو في الدقيقة 76 عن طريق سيلاس وامانجيتوكا، وذلك بعدما استقبل تمريرة رائعة من ميشاك إيليا وأسكنها في الشباك.

وكان منتخب المغرب قد انتصر على تنزانيا في الجولة الأولى بنتيجة 3-0، في حين تعادل منتخب الكونغو مع زامبيا بهدف لمثله.

منتخب المغرب يتواجد في المجموعة السادسة والأخيرة من بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تضم كلا من: “الكونغو، تنزانيا وزامبيا”.

وبهذه النتيجة، يستمر منتخب المغرب في صدارة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، في حين تواجد الكونغو في المركز الثاني برصيد نقطتين فقط بعد التعادل في المباراة الأولى أمام زامبيا.

تفاصيل المباراة

بدأ منتخب المغرب المباراة بطريقة ضاغطة للغاية، حيث سدد يوسف النصيري كرة قوية في الدقيقة الثالثة من المباراة لكنها خرجت بعيدة عن المرمى.

وافتتح أشرف حكيمي أهداف المباراة عند الدقيقة السادسة من اللقاء بعد ركنية أرسلها حكيم زياش وقابلها حكيمي من لمسة واحدة إلى داخل الشباك.

وحاول زياش زيادة غلة الأهداف في الدقيقة 11 بعدما سدد كرة قوية لكنها خرجت بعيدة عن المرمى.

بدأ منتخب الكونغو الديمقراطية في الدخول تدريجيا للمباراة بعدما أُرسلت ركلة ركنية داخل منطقة الجزاء سددها أحد لاعبي الكونغو لكنها تمر بجوار القائم الأيمن لياسين بونو حارس المغرب.

وفي الدقيقة الـ 18 أرسلت كرة عرضية داخل منطقة الجزاء وصلت عند النصيري يرتقي ويلعبها بالرأس لكن مباسي حارس الكونغو تصدى للكرة ببراعة.

الدقيقة 33 شهدت فرصة خطيرة لمنتخب الكونغو داخل منطقة الجزاء وارتقى سليم أملاح والكرة مرت بجوار يده وهناك شكوك في لمس اللاعب للكرة تخرج بعد ذلك خارج الملعب ويحتسب ركنية ومطالبة من لاعبي الكونغو بضربة جزاء.

الدقيقة 41 شهدت إهدار منتخب الكونغو ركلة جزاء عن طريق سيدريك باكامبو. لمشاهدة لحظة إهدار ركلة الجزاء.. اضغط هنا

وبعد احتساب 11 دقيقة وقت محتسب بدل ضائع أنهى حكم المباراة الشوط الأول بتقدم المغرب بهدف دون رد.
شوط الـ 52 دقيقة

شهدت الدقيقة 48 فرصة ضائعة للكونغو داخل منطقة الجزاء كادت أن تكون فرصة التعادل لكن الضربة الرأسية تمر على يمين حارس المغرب إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 50 أهدر منتخب المغرب فرصة خطيرة من الجانب الأيمن للمغرب تمر من أمام مرمى الكونغو الديمقراطية وتصل عند سفيان بوفال لكنه يسددها قوية تخرج أعلى مرمى الكونغو إلى خارج الملعب.

في الدقيقة 76 سجل منتخب الكونغو هدف التعادل سيلاس بعد تمريرة رائعة وصلت عند الجانب الأيمن عند ميشاك إيليا مررها عرضية أرضية قابلها سيلاس إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 79 أهدر منتخب الكونغو فرصة خطيرة لكن حكيم زياش يتصدى للكرة قبل أن تدخل إلى المرمى.

وبعدما احتسب حكم المباراة 7 دقائق وقت محتسب بدل ضائع انتهت المباراة بالتعادل بهدف لمثله.

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

مبروك لمصر.. الزمالك بطلا للكونفدرالية علي حساب نهضة بركان

  توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الثانية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *