بمشاركة 1200 ناشر من 70 دولة و5250 عارضا.. معرض الكتاب يستقبل الجمهور غد

أرشيفية

إيمان مجدي

تحت شعار “نصنع المعرفة… نصون الكلمة”، تنطلق الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذى يُعد من أكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط، فخلال عام 2006 أُعتبر ثاني أكبر معرض بعد فرانكفورت الدولي للكتاب، إذ يزوره أكثر من مليوني شخص سنوياً.

وتُقام فعالياته الثقافية فى الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية، وتحل عليها مملكة النرويج ضيف شرف، وتم اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية المعرض، واسم الكاتب يعقوب الشارونى شخصية معرض كتاب الطفل.

مشاركة 1200 دار نشر من 70 دولة

ومن المعتاد دائما مشاركة عدد كبير من دور النشر المصرية والعربية والأجنية، فنشهد الدورة الجديدة للمعرض التي تقام على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالى مساحة تضم (5) صالات للعرض، مشاركة 1200 دار نشر، من 70 دولة من مختلف دول العالم، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.

النرويج ضيف شرف المعرض

قالت الدكتور نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، إن وجود مملكة النرويج ضيف شرف على المعرض هذا العام، هو اتجاه للثقافة العربية نحو التخاطب مع ثقافة شمال أوروبا (شبه الجزيرة الإسكندنافية)، وتعريف الآخر بالإبداع المصرى والعربى، مما يتيح آفاقًا رحبة للتبادل الثقافى، والإبداعى، والتفاعل المباشر بين المبدعين والجمهور، بمختلف مشاربه وروافده الثقافية، وهو حرص وزارة الثقافة على العدالة الثقافية فى الداخل، والانفتاح على الثقافات الإنسانية.

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

المهندس كريم جوهر يلتقي مؤسس منظمة روشاس النيجيرية

إلتقي رجل الاعمال المصري المهندس كريم جوهر مع السيد روشاس أوكوروتشا رجل الاعمال النيجيري ورئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *