أخبار عاجلة

أمريكا تفرض عقوبات علي أربعة شركات قامت بتوريد تكنولوجيا حساسة لإيران

أرشيفية

واشنطن – حنان البدري

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على أربعة شركات تعتبرها واجهة وتابعة لحامد دهقان وشركة (Pishtazan Kavosh Gostar Boshra (PKGB)) اللذين سبق أن أدرجتهما الولايات المتحدة على قوائم العقوبات.

و تتهم واشنطن تلك الشركات بتوريد المواد والتكنولوجيا الحساسة لبرامج الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية الإيرانية، بما في ذلك الطائرات المسيرة التي يستخدمها الجيش الروسي ضد أوكرانيا.

و افاد تقرير للخارجية الامريكية بأن الطائرات المسيرة الإيرانية الصنع استخدمت لارتكاب أعمال إرهابية، بما في ذلك في عشرات الهجمات التي تستهدف بها الميليشيات المتحالفة مع إيران الجنود الأمريكيين، وقد تسببت تلك الهجمات بمقتل جنود أمريكيين. كما استخدم الحوثيون المدعومون من إيران أيضا هذه الطائرات المسيرة والصواريخ لشن هجمات على السفن التجارية والأصول البحرية الأمريكية. و تعهد بيان صادر من الخارجية الأمريكية باستخدام باستخدام كافة الوسائل المتاحة للكشف عن الأفراد والكيانات ومحاسبتهم على المساهمة في نشر النظام الإيراني للأسلحة، مما يضر بالجنود الأمريكيين في المنطقة بشكل مباشر ويساهم في انعدام الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وفي الحرب الروسية ضد أوكرانيا.

كما نفذت وزارة الخزانة هذه الإجراءات بموجب الأمر التنفيذي رقم 13382 الذي يستهدف عمليات نشر أسلحة الدمار الشامل ووسائل تسليمها. حنان البدري.واشنطن

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

أبو عطيوي بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة: الشعب الفلسطيني مازال يواجه أله القتل الاسرائيلية

قال الكاتب الصحفي ثائر نوفل أبو عطيوي ، عضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين، يعتبر الثالث من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *