أخبار عاجلة

وزيرة الثقافة تكشف التفاصيل الكاملة حول حادث حريق “استوديو الأهرام”

كشفت نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، تفاصيل الحريق الذي وقع بعد منتصف اليوم في استوديو الأهرام بمنطقة العمرانية بمحافظة الجيزة، موضحة أنه كان هناك لغط كبير في المعلومات حول الحادث.

وقالت الكيلاني، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي”، المذاع على قناة صدى البلد، أن ستوديو الأهرام عريق وكبير ويمكن أن نسميه ذاكرة السينما المصرية.

ولفتت إلى أن استوديو الأهرام به مساحة كبيرة فارغة مبنى فيها حارة مصرية شعبية موجودة منذ 1986 وتحديداً منذ تصوير فيلم الجوع، وكل شركات الإنتاج تستخدم هذه الحارة في التصوير الخارجي.

وأردفت أنه بعد انتهاء التصوير عند الواحدة والربع صباحاً بعد منتصف الليل وغادر كل طاقم العمل وتم غلق الديكورات الخاصة بالتصوير وفصل التيار الكهربائي كان الحادث.

وأكدت نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، أن الجيران فوجئوا بالنيران تشتعل في الدور العلوي عند الساعة 3.30 صباحاً، موضحة أنهم حالياً في انتظار تقرير المعمل الجنائي وجميع التفاصيل الفنية.

واستطردت وزيرة الثقافة، أن بلاتوهات ستوديو الأهرام ومعامله وكل متعلقاته موجودة كما هي دون تضرر والمباني والغرف والأرشيف مغلق كما هو بعيد تماماً عن الحريق.

وأضافت نيفين الكيلاني أن الديكور مصمم من مواد قابلة للاشتعال ولكونها موجودة في الهواء الطلق والعمارات السكنية ملاصقة للاستوديو توسعت النيران وانتشرت بشكل كبير.

وأشارت إلى أنه في 2015 اندلع حريق في الديكورات ذاتها وتم ترميمها جميعاً وكانت الحماية المدنية تفحص المكان للتأكد من وسائل الحماية والأمان وآخرها كان في شهر نوفمبر الماضي.

وقالت إن هناك استوديوهات تابعة لشركة السينما بوزارة الثقافة موجود بها حارة مصرية شعبية، ولكن ستوديو الأهرام نال شهرة بسبب تاريخية المكان فهو شاهد على تصوير نحو 500 عمل فني وكان آخرها 3 أجزاء من مسلسل الاختيار بالرغم من صعوبتها.

وواصلت: أنه عندما تم إنشاء استوديو الأهرام قبل 80 عاماً كانت المنطقة خالية من المباني والأحياء السكنية وحالياً باتت مكتظة بالسكان، وهناك تفكير منذ فترة في توسعة ونقل الاستوديو إلى مكان أوسع تتوافر فيه معدلات الأمان بشكل أكبر مما عليه الآن.

واختتمت نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة أن التفكير كان في نقل الاستوديو على أرض بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة وهذا مكان يليق بعراقة وتاريخية الاستوديوهات.

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

كشف غموض العثور على جثة طفل مذبوحا داخل شقة في شبرا الخيمة

ندا ابراهيم نجحت أجهزة الأمنية وزارة الداخلية في كشف غموض العثور جثة طفل مذبوحا داخل …