مبروك لمصر.. الزمالك بطلا للكونفدرالية علي حساب نهضة بركان

 

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه، على حساب نهضة بركان المغربي.

الزمالك حسم موقعة ستاد القاهرة الدولي في إياب نهائي الكونفدرالية بنتيجة (1-0)، ليتوج بلقب النسخة الحادية والعشرين لبطولة الكونفدرالية.

ذهاب نهائي الكونفدرالية الذي أقيم في بركان، كان انتهى بتأخر الزمالك بنتيجة (1-2)، إلا أن رجال الأبيض صححوا الأوضاع في مباراة الإياب، واصطادوا اللقب إلى ميت عقبة.

الأبيض استفاد من قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين، بعدما أصبحت نتيجة مباراتي الذهاب والإياب (2-2)، إلا أن هدف الجزيري الذي كان وزنه ذهبًا، أسهم في إهداء اللقب للزمالك، لأنه كان خارج الديار.

أحمد حمدي وقع على هدف الزمالك الوحيد، في الدقيقة 23 من عمر المباراة، بعد تمريرة أسيست مميزة من زيزو، وصلت له في المكان الخال من الرقابة ليسددها في الشباك.

وحصد البرتغالي جوزيه جوميز أولى ألقابه مع الزمالك، ليبدأ في كتابة التاريخ رفقة الفارس الأبيض، بتكرار أمجاد 2019، وحصد الكونفدرالية على حساب نهضة بركان، في سيناريو مكرر للمرة الثانية.

المباراة شهدت طرد حمزة هساوي، لاعب بركان، بعد تدخل عنيف وغير رياضي على أحمد زيزو، ليقود الحكم بطرده مباشرة، وذلك في الدقيقة 5 من الوقت بدل الضائع.

الزمالك بدأ المباراة بطوفان من المحاولات أدى لحدوث حالة من الارتباك الدفاعي في خط دفاع نهضة بركان، لكن حارس مرمى الفريق المغربي تكفل بالحفاظ على نظافة الشباك.

ولكن ضغط الزمالك المتواصل ولد أخطاء في دفاع بركان، ليقوم مدافع الفريق بتمرير كرة خاطئة اصطادها أحمد زيزو، ثم مررها لأحمد حمدي الذي سجل هدف تتويج الأبيض باللقب، بعد مرور 23 دقيقة.

مجريات الشوط الأول شهدت تدخلات عنيفة من لاعبي نهضة بركان، وتحديدًا على محمد شحاتة الذي سقط مرتين على التوالي، لكن دون إشهار بطاقات ملونة من الحكم السنغالي.

وتعرض أحمد حمدي صاحب الهدف الأول، لإصابة على مستوى الركبة دون تدخل أحد، في الدقيقة 40 من عمر الشوط الأول، ليخرج محمولًا على نقالة، ثم يتم استبداله ومشاركة يوسف أوباما بدلًا منه. شاهد لحظة الإصابة

بداية الشوط الثاني، شهدت ضغطًا من جانب نهضة بركان، لكن دفاع الزمالك وقف صامدًا أمام هذه الكرات، التي كانت تفتقد للدقة في النهاية، نظرًا لتمركز الدفاع الأبيض.

وتدخل جوزيه جوميز بتغيير جديد في وسط ملعب الزمالك في الدقيقة 60، بدخول زياد كمال بدلًا من محمد شحاتة، الذي حصل على بطاقة صفراء قبلها بـ4 دقائق.

وخطف ياسين لبحيري لاعب نهضة بركان المشهد، بلقطة فيها روح رياضية كبيرة، عندما تدخل لإنقاذ نبيل عماد دونجا قبل سقوطه، لحمايته من التعرض لإصابة.

وعاد مصطفى شلبي للمشاركة مع الزمالك مرة أخرى، في الدقيقة 70 من موقعة إياب نهائي الكونفدرالية، بدخوله بدلًا من السنغالي إبراهيما نداي.

وأشهر عيسى سي، حكم مباراة الزمالك ونهض بركان، بطاقة صفراء في وجه محمد عواد، بعد سقوطه أرضًا في الدقيقة 82 من عمر اللقاء، لرؤيته أن اللاعب يهدر الوقت.

الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، شهدت تدخل عنيف من حمزة هساوي لاعب نهضة بركان، الذي تعمد الدخول بعنف لإيذاء أحمد زيزو، ليتدخل حكم المباراة، ويشهر بطاقة حمراء مباشرة.

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

أول هدف ذاتي في يورو 2024 برأس مدافع ريال مدريد

احمد جابر شهدت بطولة أمم أوروبا (يورو 2024) أول الأهداف الذاتية خلال المباراة الافتتاحية بين …