أخبار عاجلة

عالم الزلازل الهولندي بتحدث عن أهرامات الجيزة.. يثير الجدل بحديثه عن الاهرامات المصرية

أرشيفية

متابعات- خارجي 

أثارت تغريدة لعالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس حول “هندسة متقدمة” يعتقد أنها موجودة في أهرامات الجيزة الجدل. هوغربيتس، الذي يرأس هيئة “استبيان هندسة النظام الشمسي” (SSGEOS)، نشر صورة لأهرامات الجيزة وأبي الهول على منصة إكس، وعلق قائلاً “إن هندسة أهرامات الجيزة، عندما يتم بحثها بشكل صحيح، تحمل أدلة على معرفة متقدمة جدا، والتي وفقا لفهم العصر الحديث لا يمكن أن تكون موجودة في ذلك الزمن البعيد” .

وأضاف: “لا يزال أمامنا الكثير لنكتشفه حول التاريخ الحقيقي لهذا الكوكب”، مشيراً إلى إمكانية إعداد فيديو مستقبلاً يشرح فيه بعض جوانب هذه الهندسة المتقدمة، والذي وصفه بأنه سيكون “مجنونا”.

وتأتي هذه التغريدة بعد تحذيرات هوغربيتس الأخيرة من حدوث زلازل قوية في الفترة من 17 إلى 23 مايو/أيار، والتي ربطها باقترانات الكواكب في الفضاء، مما أثار قلقا واسعا حول العالم. ورغم ذلك، لم يقدم هوغربيتس أي تفاصيل محددة عن “المعرفة المتقدمة” التي يعتقد أنها موجودة في أهرامات الجيزة، أو كيف ترتبط هذه المعرفة بهندستها.

تُعد أهرامات الجيزة من عجائب الدنيا السبع القديمة، وهي مقابر ملكية بناها قدماء المصريين في الفترة ما بين 2480 و2550 قبل الميلاد. وبينما يعتقد بعض العلماء أن بناء الأهرامات كان إنجازاً هندسياً هائلاً، يرى آخرون أن هناك أسراراً غامضة لم يتم الكشف عنها بعد حول بنائها.

تثير تغريدة هوغربيتس الجديدة المزيد من التساؤلات حول أهرامات الجيزة وتاريخها الغامض، مما يضيف بعدا جديدا للنقاش حول هذه المعالم الأثرية العريقة.

 

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

الرئيس عبد الفتاح السيسي يزور المتحف الدولي للسيرة النبوية. صور

بالصور.. زار الرئيس  عبد الفتاح السيسي خلال زيارته للمدينة المنورة المقر الرئيس للمعرض والمتحف الدولي …