أخبار عاجلة

مدير الجامع الأزهر لدارسي الرواق بالبحيرة: أوصيكم ببذل كل غال ونفيس من أجل نشر رسالة الوسطية في جميع ربوع الوطن

توجه اليوم الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، إلى فرع الرواق الأزهري بمحافظة البحيرة لمتابعة سير اختبارات نهاية المستوى لدارسي رواق العلوم الشرعية والعربية بالبحيرة، حيث عقدت اختبارات مادتي الصرف وأصول اللغة وأحاديث الأحكام للمرحلتين التمهيدية والتخصصية، وذلك في إطار المتابعة المستمرة والاطمئنان علي سير فعاليات الاختبارات بالمحافظات الخارجية.

والتقى مدير الجامع الأزهر، بأعضاء ومديري الإدارات الفرعية لرواق محافظة البحيرة، وذلك من خلال الاجتماع الذي عُقد لمناقشة سبل تطوير الرواق الأزهري، وتعزيز الإيجابيات، والحد من السلبيات التي رصدتها لجان المتابعة خلال الفترة المنقضية، من أجل النهوض بالعملية التعليمية بالرواق الأزهري، بجميع فروعه بالقاهرة والمحافظات.

كما تفقد حلقات القرآن الكريم والتجويد للطفل والكبار، وذلك للوقوف على مدى الحفظ لدى الطلاب والدارسين، والتزام المحفظين بالمناهج التي حددتها الإدارة العامة للجامع الأزهر، كما استمع لآراء وملاحظات الدارسين حول تطوير العملية التعليمية بالرواق، والذين وجهوا الشكر لفضيلة الإمام الأكبر لإتاحة الفرصة لحفظ القرآن الكريم.

ونوه مدير عام الجامع الأزهر ، إلى أن الإدارة العامة للجامع الأزهر أرسلت باحثيها إلى جميع فروع الأروقة الخارجية بالمحافظات لمتابعة سير الاختبارات ميدانيا ، وفتح حلقة تواصل سريعة بين الدارسين وإدارة الجامع الأزهر، وأوصى الدارسين ببذل كل غال ونفيس من أجل نشر رسالة الوسطية في جميع ربوع الوطن.

من جانبهم، أعرب الدارسون عن امتنانهم للانضمام لهذا الصرح العتيق، موجهين الشكر لفضيلة الإمام الأكبر لإتاحة الفرصة لطلب العلم الوسطي من منبعه الأصيل

تجدر الإشارة إلى أن الرواق الأزهري بالبحيرة يدرس به ٣٦٠٠ دارسا برواق القرآن الكريم والتجويد للطفل والكبار، تم توزيعهم على ٣٤ فرع، إضافة إلى ٥٨٠ دارسا برواق العلوم الشرعية والعربية.

تأتي هذه الاختبارات تحت رعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر ، وباعتماد من الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وتحت إشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، وبمتابعة من د. هاني عودة عواد، مدير عام الجامع الأزهر، والشيخ إبراهيم حلس، مدير شئون الأروقة بالجامع الأزهر، والدكتور أحمد همام، مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر الشريف.

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

خطيب الجامع الأزهر: الشعائر الدينية سبيل الخلق في التواصل مع ربهم

ألقى خطبة الجمعة اليوم بالجامع الأزهر فضيلة الأستاذ الدكتور عبد الفتاح العوارى، العميد الأسبق لكلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *