مدير الجامع الأزهر يتابع اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بالشرقية

** مدير الجامع الأزهر يتابع اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بالشرقية .

** الدكتور هاني عودة: هدفنا إتاحة العلم الشرعي لكافة فئات المجتمع لبيان سماحة الإسلام والتصدي للأفكار الهدَّامة والتيارات المتطرفة

** دارسو رواق العلوم الشرعية والعربية بالشرقية يشكرون الإمام الأكبر على نشر الأروقة في ربوع الوطن

تفقد اليوم الخميس، د. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، مقر الاختبارات بالرواق الأزهري بالشرقية، حيث اختتم دارسو المرحلة التمهيدية بمستوياتها الثلاثة اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية للأسبوع الثاني والمنعقدة بديوان عام منطقة الشرقية الأزهرية، وذلك في إطار متابعة اختبارات العلوم الشرعية والعربية.

وصرح د. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أن فكرة إنشاء رواق العلوم الشرعية والعربية، بالجامع الأزهر والتوسع في نشره بجميع أنحاء الجمهورية، جاء في إطار حرص الأزهر الشريف على إتاحة العلم الشرعي لكافة فئات المجتمع بهدف بيان سماحة الإسلام وشريعته الغراء، والتصدي للأفكار الهدَّامة والتيارات المتطرفة التي هددت الأمن الفكري للمجتمع، وفي ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر للمحافظة على الأمن الفكرى في المجتمع.

من جانبهم ، أشاد الدارسون بحسن سير وتنظيم عملية الاختبارات، وكذا نشر وتوزيع فروع رواق الطفل والكبار للقرآن الكريم والتجويد بمعظم فروع الوجهين القبلي والبحري، كما وجهوا الشكر لفضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لإتاحة الفرصة لحفظ القرآن الكريم وطلب العلم الشرعي من منبعه الأصيل.

وأثناء متابعته للجان الاختبار المنعقدة بمحافظة الشرقية، أوضح د. عودة، أن نظام الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية تم وضعه بما يناسب كافة احتياجات الدارسين ومستوياتهم العلمية، بحيث لا يحرم من هذه الفرصة أي راغب في طلب العلم الشرعي من الأزهر الشريف الذي يمثل منبع العلم الأصيل، وأهم روافده في وقتنا الحالي، وتنفيذا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، تم تخصيص مقر بكل محافظة لانعقاد الامتحانات، تيسيرًا على الدارسين.

من جهته صرح د. عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أن فترة الاختبارات ستمتد لمدة ٢٤ يومًا ، وأن مجموع مواد الرواق في كافة مراحله وتخصصاته يبلغ ١٥٠ مادة، مشيرًا إلى أن هذا الموسم لرواق العلوم الشرعية والعربية قد اتسم بالاقبال المتزايد من الدارسين، وذلك مقارنة بالموسمين السابقين ، حيث يزيد إجمالي الدارسين هذا العام على ٢٠٤٠٠ دارس في مقابل ما يربو عن الثلاثة آلاف دارس في العام السابق.

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

بشاير الخير للمصريين.. صرف تكافل وكرامة والإفراج عن آلاف النزلاء بمناسبة عيد الأضحي المبارك

قسم المتابعات الميدانيه  أقامت وزارة الداخلية شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك بمراكز الإصلاح والتأهيل للنزلاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *