أخبار عاجلة

صدمة جديدة للوداد.. خسر أمام سيمبا التنزاني بدوري المجموعات لبطولة افريقيا

أرشيفية

متابعات- القسم الرياضي

تلقى فريق الوداد المغربي هزيمة مساء اليوم الثلاثاء، بنتيجة 2-0، أمام فريق سيمبا التنزاني في اللقاء الذي أقيم ضمن مباريات الجولة الرابعة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وبهذه النتيجة، يتواجد فريق الوداد في المركز الأخير بجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، في حين رفع سيمبا رصيده للنقطة الخامسة في المركز الثاني بجدول ترتيب المسابقة القارية.

ورغم أن الوداد المغربي يظل اسمه مرشحًا بقوة للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا، إلا أنه في النسخة الحالية من البطولة ضل طريق الانتصارات حيث يواجه أزمة في سوء النتائج الأفريقية منذ نهائي الدوري الأفريقي والذي خسره أيضًا أمام صنداونز.

وصعد الوداد المغربي لنهائي الدوري الأفريقي وهي البطولة المستحدثة من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.

نظام الدوري الأفريقي كان ينص على مباريات الذهاب والإياب من الدور ربع النهائي حتى المباراة النهائية، إذ التقى الوداد المغربي مع صنداونز في الدور النهائي ونجح في تحقيق الفوز عليه ذهابًا بنتيجة 2-1، في لقاء أقيم على ملعب محمد الخامس يوم 5 نوفمبر الماضي.

وفي مباراة الإياب التي أقيمت يوم 12 نوفمبر الماضي، انتصر صنداونز على الوداد بنتيجة 2-0 ليتوج باللقب الأفريقي في نسخته الأولى ويحصد ما يقرب من 5 مليون دولار.
الوداد يضل الطريق الأفريقي في 37 يومًا

ويبدو أن الوداد كان من أكثر المتضررين من بطولة الدوري الأفريقي، وهذا ما أكدته النتائج سواء في الدوري المغربي أو دوري أبطال أفريقيا.

الوداد في دوري أبطال أفريقيا لعب حتى الآن 4 مباريات، إذ بدأ البطولة بمواجهة فريق جوانينج جالاكسي البتسواني، وقبل المباراة لم يتوقع أكثر المتشائمين أن الفريق المغربي يخسر المباراة بالأخص أنها أقيمت على ملعبه محمد الخامس.

ولكن هذا ما حدث بالفعل، تلقت شباك الوداد المغربي هزيمة بهدف دون رد ليخسر أول 3 نقاط تحت قيادة عادل رمزي، والذي تمت إقالته قبل أيام لسوء النتائج.

وفي مباراة الجولة الثانية لم يرحم فريق أسيك ميموزا الإيفواري الحالة غير المستقرة التي يعاني منها الوداد حاليًا، إذ حقق الفوز عليه بنتيجة 1-0، ليظل الفريق المغربي دون رصيد من النقاط بعد جولتين.

وبعد معاناة أفريقية استمرت 180 دقيقة انتصر الوداد أخيرًا في مباراة الجولة الثالثة أمام سيمبا التنزاني بهدف دون رد، ليحصد أول 3 نقاط في البطولة الأفريقية.

وفي الجولة الرابعة تلقى هزيمة رغم وجود المدرب الجديد فوزي البنزرتي على رأس القيادة الفنية.

وبالتالي يواجه الوداد شبح الخروج المبكر من دور المجموعات الأفريقي، بعدما تذيل مجموعته بـ3 نقاط فقط.

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

خالد بيومي يكشف نقاط ضعف الترجي قبل مواجهة الأهلي

  أكد خالد بيومي، المحلل الرياضي أن فريق الترجي التونسي لديه العديد من نقاط الضعف، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *