قطاع الفنون التشكيلية يعلن افتتاح معرض بدايات بمشاركة أعمال 149 فنانا تشكيليا

ارشيفية

إيمان صبري:-

يفتتح الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية النسخة الأولى من معرض “البدايات”، وذلك في السادسة مساء بعد غد الأحد، بقصر الفنون في ساحة دار أوبرا للقاهرة، بحضور الدكتورة داليا فؤاد رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون، والدكتور علي سعيد مدير عام مراكز الفنون ولفيف من الفنانين والنقاد.

يضم المعرض أعمال 149 فنانًا من مختلف الأجيال من بينهم 29 فنانًا من رواد الحركة التشكيلية المصرية.

من جانبه، قال الدكتور وليد قانوش، إن المعرض يقام ضمن باقة من المعارض النوعية التي ينظمها قطاع الفنون التشكيلية تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة؛ بهدف إثراء الحركة التشكيلية المصرية، والتعريف بأجيال بالرموز التشكيلية المصرية والتجارب الفنية الملهمة.

أضاف قانوش أن معرض “البدايات” يرصد أول خطوة حقيقية في مشوار الفنان، والتي قد تأتي بعد سنوات وربما في منتصف الطريق، لأنها حالة وجدانية صادقة لا يشعر بها إلا صاحب التجربة، حالة يقف عندها يشعر بهذا الكم المتدفق من عالم اللاشعور المختزن والمکتسب من تجارب سابقة.

وتابع: «من إدراكنا جميعا كفنانين لمدى أهمية البدايات وهذه المحطة الفاصلة في مواصلة العمل الإبداعي جاءت فكرة بلورة تلك اللحظة وتسليط الضوء للفنانين الواعدين ومن هم في بداية مشوارهم إلى ضرورة بحث الفنان بكل جدية ووعي للحظة التي يقول حينها هذا أنا هذه تجربتي».

يستمر المعرض حتى 23 نوفمبر ويستقبل زواره يومياً من الساعة 9 صباحاً وحتى 2 ظهراً ، ومن 5 حتى 9 مساءً، عدا الجمعة من كل أسبوع .

عن سيد العادلى

شاهد أيضاً

محمد عبده يعلن إصابته بمرض السرطان وتلقيه العلاج في باريس

متابعات حالة من الحزن أصابت الوسط الفني وجمهور الوطن العربي بعد خبر إصابة الفنان محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *